لبنان تسلّم أولى دفعات السلاح .. لحماية الحدود من الإرهاب
لبنان تسلّم أولى دفعات السلاح .. لحماية الحدود من الإرهاب
● أخبار سورية ٢٠ أبريل ٢٠١٥

لبنان تسلّم أولى دفعات السلاح .. لحماية الحدود من الإرهاب

بدات اليوم لبنان بتسلم دفعات السلاح الفرنسي الذي تعهدت السعودية بدفع قيمته بناء على الهبة التي تم منحهل للبنان و البالغة 3 مليارات دولار .

وقال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان في احتفال التسليم الذي اقيم في قاعدة رفيق الحريري الجوية "يتعرض لبنان لضغوط غير مسبوقة من تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة (فرع تنظيم القاعدة في سوريا) ما يجعل من مراقبة الحدود تحديا لا مثيل له".

واضاف "لبنان هذا البلد الذي يعرف ثمن الحرب لا يريد ان ينجر الى الفوضى التي تحيط به وفرنسا ساعدت وستساعد لبنان للحؤول دون ذلك"، مؤكدا اصرار بلاده على ان يبقى لبنان "عامل استقرار في ظل الفوضى التي تعم المنطقة".

واشار الى ان "قوى الجيش تلعب اليوم دورا مميزا لا يقتصر على الدفاع عسكريا عن البلاد وهذا ما تفعله اليوم بكل شجاعة وعزم وتصميم امام عدو ارهابي قرر ان يزرع بذور الفتنة في لبنان(...)، لكنها تضمن ايضا لحمة المجتمع المدني اللبناني".

واشار الى ان "تحديث وهيكلة الجيش كانت الاهداف التي استرشدنا بها في مسعانا طوال هذا المشروع".

وتشمل صفقة السلاح الفرنسية للجيش اللبناني 250 آلية عسكرية وسبع مروحيات من نوع كوغار وثلاثة زوارق سريعة والعديد من معدات الاستطلاع والاعتراض والاتصال.

و من جهته اعتبر وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل ان الأسلحة يحتاجها "الجيش لمواجهة الهجمات الارهابية وحماية الحدود". ، مشيراً إلى ان "انتصار لبنان بمواجهة الارهاب هو انتصار لكافة الدول القريبة والبعيدة المهددة بإرهاب لا يرتبط بدين أو جيش".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ