لتأييد مسرحيته .. النظام يحشد رجال الدين وفتوى علنية "الانتخاب واجب شرعي ولا خيار سوى الأسد"
لتأييد مسرحيته .. النظام يحشد رجال الدين وفتوى علنية "الانتخاب واجب شرعي ولا خيار سوى الأسد"
● أخبار سورية ٧ مايو ٢٠٢١

لتأييد مسرحيته .. النظام يحشد رجال الدين وفتوى علنية "الانتخاب واجب شرعي ولا خيار سوى الأسد"

نظمت شخصيات في نظام الأسد عدة اجتماعات تجسدت في دعوات للترويج الانتخابي للنظام إذ أقيمت عدة ولائم في حمص انتهت بسهرة باذخة بنادي الضباط الأمر الذي تكرر في حلب واللاذقية، لإصدار فتاوى بأن "الانتخابات واجب شرعي".

وقالت وسائل إعلام النظام إن "ملتقى رجال الدين والفريق التطوعي لدعم الإرهابي بشار في حمص الاستحقاق الرئاسي تضمن "فتوى شرعية يقدمها رجال الدين الإسلامي والمسيحي للداخل والخارج أن لا خيار لنا سوى الأسد"، وفق تعبيرها.

وأشرف على هذه الاجتماعات عدة شخصيات موالية أبرزها عضو مجلس الشعب التابع للنظام "وائل ملحم"، ومدير أوقاف حمص وما يسمى بعراب المصالحات "عصام المصري"، إلى جانب عشرات الشخصيات الدينية من مشايخ ورهبان حضروا للوليمة لتمجيد رأس النظام.

وقال "المصري" في مداخلة له خلال الاجتماع إن "للكون سيد وهو الله ولهذا الوطن سيّد اسمه الدكتور بشار"، فيما أشاد عدد من المشايخ والرهبان بمواقف "سيّد الوطن" - حسب تعبيرهم - أما "ملحم"، فأعطاهم درساً بالوطنية وربط تواجدهم بصمود الإرهابي "بشار وقواته".

وذكر مفتي محافظة اللاذقية التابع للنظام "زكريا سلواية" أن المشاركة في الانتخابات هو واجب شرعي ووطني على كل مواطن، لاختيار من يثق بقدرته على إدارة البلاد ومن يثق بقدرته وبغيريته على هذه البلاد ويثق بحسن انتمائه إلى هذه البلاد، وفق وصفه.

فيما قال مفتي النظام في حلب "محمد رامي عبيد" "إن المؤامرات التي حيكت فشلت وتكسرت أمام صمود وإرادة الشعب السوري واليوم المشاركة في الانتخابات الرئاسية فهي واجب شرعي ووطني علينا".

وبحسب القس "إبراهيم نصير"، الرئيس الروحي للطائفة الإنجيلية بحلب فإن "المشاركة في الاستحقاق هو واجب روحي كتابي مقدس، وهو بحد ذاته مساهمة في تحقيق إرادة الله في المجتمع"، حسب كلامه.

هذا ويشتهر النظام باستخدام رجال الدين والمؤسسات الدينية في ترويج الرواية الإعلامية والسياسية التي يتبناها خلال حربه الشاملة ضدَّ الشعب السوري، إذ تحولت تلك الشخصيات إلى أبواق مأجورة، ولطالما أثارت جدلاً واسعاً خلال تصريحاتها المتلاحقة عبر وسائل إعلام النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ