لتجنيده بصفوفها .. "قسد" تعتقل طفلاً في الحسكة
لتجنيده بصفوفها .. "قسد" تعتقل طفلاً في الحسكة
● أخبار سورية ٩ فبراير ٢٠٢١

لتجنيده بصفوفها .. "قسد" تعتقل طفلاً في الحسكة

أفاد ناشطون من المنطقة الشرقية اليوم الثلاثاء، بأن عناصر يتبعون لميليشيات "قسد"، أقدموا على اعتقال طفل لزجه في صفوفها في مدينة الحسكة شمال شرقي البلاد.

وقال ناشطون في موقع "الخابور"، إن عناصر يتبعون لما يُسمى بـ"وحدات حماية الشعب YPG" و"حزب العمال الكردستاني PKK"، اعتقلوا الطفل "محمود عادل حسن" البالغ من العمر 17 عاماً، في مدينة الحسكة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الطفل من أبناء مدينة "رأس العين"، وجرى اعتقاله بهدف زجه في معسكرات التجنيد الإجباري التابعة لميليشيات "قسد"، الانفصالية.

وبث ناشطون صورة للطفل ووثيقة تظهر بأن عمره 17 عاماً، حيث أنّه من مواليد 2004، ليصار إلى اقتياده إلى معسكرات "قسد"، الأمر الذي يتكرر بين الحين والآخر.

وسبق أنّ وثقت جهات حقوقية زيادة وتيرة تجنيد الميليشيات الانفصالية للأطفال بشكل مضاعف في الآونة الأخيرة وأشارت إلى استهداف "قسد" لأطفال النازحين في المخيمات بغية تجنيدهم في صفوف قواتها.

يأتي ذلك في وقت تواصل ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية لا سيّما الوحدات الشعبية ووحدات حماية المرأة، إجبار القاصرين على الالتحاق في صفوف قواتها رغم نفيها المتكرر لتقارير حقوقية صدرت مؤخراً تدين "قسد" بتجنيد القاصرين وزجهم في المعارك والمعسكرات التابعة لها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ