لتزويد الجيش الحر بمقاتلين أشداء وفق أفضل معايير .... افتتاح معسكرات تدريب جديدة في ريف حمص
لتزويد الجيش الحر بمقاتلين أشداء وفق أفضل معايير .... افتتاح معسكرات تدريب جديدة في ريف حمص
● أخبار سورية ٢٧ يوليو ٢٠١٦

لتزويد الجيش الحر بمقاتلين أشداء وفق أفضل معايير .... افتتاح معسكرات تدريب جديدة في ريف حمص

أعلنت حركة تحرير الوطن عن افتتاح معسكرات لتدريب المقاتلين في ريف حمص الشمالي، وقالت أنها اتخذت هذه الخطوة في ضوء محاولات نظام الأسد وميليشياته للسيطرة على المنطقة، إذ يحاول نظام الأسد مؤخرا تضييق الحصار على منطقة الحولة بفصلها عن باقي مدن وبلدات ريف حمص الشمالي.

وقالت الحركة أن إنشاء المعسكرات يهدف إلى تربية المقاتلين فكريا وجسديا، حيث تسعى للتربية الفكرية والعقائدية بسبب تنامي دور التنظيمات الطائفية المرتبطة بنظام الأسد والمحسوبة على الإسلام، والتي تتخذ من العقيدة محورا لعملياتها العسكرية.

وأما جسدياً فقالت أن ظروف المعركة في أماكن تواجد الحركة بات يتطلب الارتقاء ورفع سوية اللياقة البدنية وقوة ورباطة الجأش والقدرة على التحمل، خاصة أن التقدم والاشتباك مع قوات الأسد في أوكارها بات أفضل طريقة لإلحاق الهزيمة به، وهذا ما ظهر جليا في الحملة الأخيرة على ريف حمص الشمالي من محور حربنفسه، حيث استفاد الثوار من المعنويات المنهارة لمقاتلي الأسد وميليشياته.

وفي سياق الموضوع قال النقيب "رشيد الحوراني" الناطق العسكري لحركة تحرير الوطن أن الغاية من هذه المعسكرات تزويد وحدات الجيش السوري الحر بمقاتلين أشداء وفق أفضل معايير العمل القتالي المعتمدة في معظم الجيوش وتلقينهم المعرفة التي تمكنهم من التعامل مع مختلف الحالات التي يواجهونها سواء قتالية كانت أم إنسانية.

وقال "الحوراني" أن المعسكرات مفتوحة أبوابها للجميع، مشيرا إلى أن نخبة من المدربين في الفنون القتالية والقتال عن قرب والاشتباك بالسلاح الأبيض يشرفون عليها.

والجدير بالذكر أن  حركة تحرير حمص أعلنت قبل أقل من شهر عن إجراء تغيرات جذرية في اسم وبنية الحركة إيماناً منها بالابتعاد عن المناطقية والتقسيمات الجغرافية، ورغبة من الفصائل العسكرية في الحركة، حيث غيرت اسمها إلى "حركة تحرير الوطن" بالإضافة لتغيرات في بنتيها العسكرية وتشكيلاتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ