لدعم "درع الفرات" .... تركيا تزج بتعزيزات عسكرية جديدة
لدعم "درع الفرات" .... تركيا تزج بتعزيزات عسكرية جديدة
● أخبار سورية ٢٦ أغسطس ٢٠١٦

لدعم "درع الفرات" .... تركيا تزج بتعزيزات عسكرية جديدة

أرسلت تركيا اليوم الجمعة، تعزيزات إلى مناطقها الحدودية مع سوريا، لدعم عملية “درع الفرات” التي أطلقتها برفقة الجيش الحر وبالتنسيق مع التحالف الدولي من أجل تطهير مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي ومحيطها من تنظيم الدولة.

وأفادت مصادر أن تلك التعزيزات أُرسلت وسط إجراءات أمنية مشددة، إلى قضاء قارقاميش التركي المتاخم لمدينة جرابلس التي جرى تحريرها من تنظيم الدولة في إطار العملية العسكرية نفسها.

وأشارت إلى أن أعدداً كبيرة من الدبابات والوحدات المدرعة وآليات أخرى، تمركزت في منطقة قارقاميش، فيما تواصل فرق الهلال الأحمر التركي، و إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، استعداداتها من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى جرابلس.

وأطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي والجيش الحر بالتنسيق مع التحالف الدولي، أمس الأول الأربعاء، حملة عسكرية في جرابلس، أطلقت عليها اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من "المنظمات الإرهابية"، وخاصة تنظيم الدولة.

كما تهدف العملية إلى منع حدوث موجة نزوح جديدة من سوريا، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في المنطقة، فضلا عن إيلاء الأولوية لوحدة الأراضي السورية ودعمها، وفي غضون ساعات، مكّنت العملية العسكرية الجيش السوري الحر من طرد تنظيم الدولة من جرابلس المحاذية للأراضي التركية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ