لغرس معتقداتها .. إيران تستغل افتتاح حضانة أطفال تابعة لـ "اليونيسيف" بريف دير الزور
لغرس معتقداتها .. إيران تستغل افتتاح حضانة أطفال تابعة لـ "اليونيسيف" بريف دير الزور
● أخبار سورية ٢٢ سبتمبر ٢٠٢١

لغرس معتقداتها .. إيران تستغل افتتاح حضانة أطفال تابعة لـ "اليونيسيف" بريف دير الزور

قالت مصادر إعلامية محلية إن منظمة حركة الجهاد والبناء الإيرانية استغلت افتتاح منظمة الأمم المتحدة للطفل "يونيسف"، حضانة أطفال بريف دير الزور، بالسعي إلى تقديم خدماتها لغرس معتقداتها في عقول الأطفال مستغلة الأوضاع المعيشية والاقتصادية المتردية.

ولفتت المصادر إلى أن المنظمة الإيرانية بمساعدة ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، وضعت يدها على حضانة أطفال في مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية شرقي ديرالزور.

ونوهت أن ذلك جاء في سياق محاولاتها لغسل العقول والتقرب من الأجيال الناشئة بالمدينة، وأن الحضانة الجديدة تقع بالقرب من حي الكتف، واستغلت حركة الجهاد والبناء الإيرانية افتتاحها لتسيطر عليها وتقوم بتقديم الطعام والشراب للأطفال بداخلها.

يضاف إلى ذلك خصصت حافلة لنقل الاطفال من وإلى الحضانة ينطلق بشكل يومي من جانب "السياسية" سابقاً إلى الحضانة مروراً بأحياء المدينة، وفرضت الحركة درساً دينياً شيعياً على الأطفال إلى جانب نشر مصطلح الأصدقاء لوصف الميليشيات الإيرانية بالمدينة.

في حين تقوم بتوزيع الطعام على الأطفال في الحضانة بشكل يومي إلى جانب توزيع مبالغ مالية على المتفوقين بالدروس الدينية، ويعطي الدروس الدينية بالحضانة معلمين من أبناء المدينة من المقربين من الحرس الثوري الإيراني والذين تلقوا الأوامر منه بتعليم الأطفال على مبادئ المذهب الشيعي مقابل راتب يصرفه لهم.

ويعرف أن مؤسسة "جهاد البناء" الإيرانية افتتحت العديد من المقرات لها في السيدة زينب ومدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، لتمكين شراء المنازل والأراضي الزراعية والعقارات لصالح إيران، إضافة لأهداف استثمارية تتعلق بإعادة الإعمار ونشر التشيع.

هذا وتواصل إيران نشاطاتها التي تهدف إلى نشر التشّيع وفرض نفوذها على مناطق بالعاصمة دمشق وفقاً لتسهيلات يقدمها نظام الأسد للميليشيات الإيرانية التي باتت تسيطر فعلياً على عدة مواقع بارزة في سوريا لا سيما في دمشق وحلب ودير الزور.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ