لـ"حرفيتهم بتنفيذ المهمات" .. روسيا تكرم قيادي ومجموعته بميليشيا "الدفاع الوطني" غربي حماة
لـ"حرفيتهم بتنفيذ المهمات" .. روسيا تكرم قيادي ومجموعته بميليشيا "الدفاع الوطني" غربي حماة
● أخبار سورية ٨ أبريل ٢٠٢١

لـ"حرفيتهم بتنفيذ المهمات" .. روسيا تكرم قيادي ومجموعته بميليشيا "الدفاع الوطني" غربي حماة

كشفت مصادر موالية عن قيام قوات الاحتلال الروسي بما قالت إنه "تكريم"، لقيادي ومجموعته المنضوية بصفوق ميليشيات ما يُسمى بـ"الدفاع الوطني"، بريف حماة بسبب "تنفيذ مهامهم بحرفية"، وفق تعبيرها.

ونشر متزعم ميليشيا الدفاع الوطني "نابل العبد الله"، صوراً قال إنها لتكريم "مجموعة مركز السقيلبية" ضمن القوات السهلية العاملة بالبادية الشرقية، وفق تعبيره.

وذكر أن رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية لدى النظام وجنرال روسي برتبة عماد يقود القوات السهلية حماة شاركا في "تكريم قائد المجموعة "ثائر كريم فرحة" بعد تنفيذهم مهامهم وانضباطهم وحرفيتهم".

ولفتت إلى أن التكريم جاء بعد عودتهم إلى ريف حماة الغربي قادمين من البادية السورية مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى بصفوفهم وفقاً لما ورد في منشوره الذي تضمن مشهد يجري تكراره من قبل قوات الاحتلال الروسي.

وقبل أشهر منحت قوات الاحتلال الروسي ما يسمى بـ"وسام السلام"، لـ"سيمون الوكيل"، وهو قائد ميليشيات الدفاع الوطني في محردة بريف حماة، الشهير بمشاركته بقتل وتهجير السوريين علاوة على تجنيد الأطفال ضمن الميليشيات المساندة للنظام.

وفي وقت سابق قام نائب قائد تجمع القوات الروسية في سوريا، العماد "سيرغي كوزوفلوف" بتقليد قائد ميليشيات الدفاع الوطني "نابل العبدالله"، وسام تحت مسمى "مكافحة الإرهاب"، والذي جرى تعيينه مسؤولاً عن مركز السقيلبية للقوات الروسية في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

هذا وتسعى روسيا خلال وجودها في سوريا لتمكين نفوذها العسكري والاقتصادي، من خلال توقيع عقود طويلة الأمد مع نظام الأسد الذي تستغله روسيا للهيمنة الكاملة على الموارد الاقتصادية في سوريا، وتقدم له الدعم العسكري مقابل توقيعه تلك العقود وإتمام سيطرتها على القواعد العسكرية والمرافئ وغيرها، وصولاً إلى استفرادها بتشكيلات عسكرية منفصلة عن جيش النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ