للأسبوع الثاني على التوالي "الوعر المحاصر" بلا  صلاة جمعة
للأسبوع الثاني على التوالي "الوعر المحاصر" بلا صلاة جمعة
● أخبار سورية ٢٥ نوفمبر ٢٠١٦

للأسبوع الثاني على التوالي "الوعر المحاصر" بلا صلاة جمعة

أصدرت الهيئة الشرعية في حمص قراراً ينص على إلغاء صلاة الجمعة، في حي الوعر المحاصر بمدينة حمص، و ذلك بعد الحملة الشرسة التي شنتها قوات النظام على الحي.

وتعرض حي الوعر، الذي يعتبر آخر الأحياء المحررة في مدينة حمص ، خلال ثمانية أيام لـ 70 صاروخ فيل وأكثر من 300 قذيفة مدفعية وأكثر من 100 قذيفة هاون وأكثر من 50 قذيفة دبابة وعشرات القذائف المحملة بمادة النابالم الحارقة.

وخلف القصف المتواصل على أهالي الحي، الذين يقدر عددهم بأكثر من ٨٠ ألفاً،  18 شهيداً وعشرات الجرحى، وسط معاناة شديدة في عمليات إنقاذ الجرحى بسبب الحصار وعدم وجود مشافي طبية في الحي، وقلة المواد الطبية التي يحتاجها الأطباء لتقديم العلاج للجرحى.

كما وأشارت احصائية نشرها ناشطون أيضاً إلى حصيلة للمنازل المستهدفة حيث وصلت بنسبة ل4 بالمئة منازل سويّت بالأرض وباتت غير قابلة للسكن، ونسبة 4 بالمئة منازل قابلة للسكن ونسبة 56 بالمئة تتراوح بين دمار متوسط وكبير.

ويتعرض حي الوعر المحاصرة بمدينة حمص لقصف مدفعي وصاروخي بشكل يومي، مصدره حواجز قوات الأسد المحاصرة للحي، والتي تأتي ضمن سياسة تنتهجها منذ أسابيع للضغط على أهالي الحي وقبول الشروط التي تفرضها قوات الأسد للتهدئة، و أهمها اسقط بند المعتقلين من بنود الاتفاق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: رضوان الهندي
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ