للمرة الثانية .. قوات الأسد تستهدف نقطة المراقبة التركية بشير مغار بالمدفعية بشكل مباشر
للمرة الثانية .. قوات الأسد تستهدف نقطة المراقبة التركية بشير مغار بالمدفعية بشكل مباشر
● أخبار سورية ٤ مايو ٢٠١٩

للمرة الثانية .. قوات الأسد تستهدف نقطة المراقبة التركية بشير مغار بالمدفعية بشكل مباشر

استهدفت قوات الأسد النقطة التركية في قرية شير مغار بريف حماة الغربي بقذيفتي مدفعية بشكل مباشر.

وقال ناشطون أن قوات الأسد استهدفت محيط النقطة بقذيفتين أيضا.

وكانت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها استهدفت في التاسع والعشرين من الشهر الماضي نقطة المراقبة التركية في منطقة شير مغار أيضا بقذائف المدفعية، خلفت شهداء وجرحى من المدنيين قاطني الخيم العشوائية حول النقطة.

وقال نشطاء من المنطقة حينها إن قذائف مدفعية سقطت على خيم للنازحين على مدخل النقطة التركية في شير مغار بريف حماة، خلفت شهداء وجرحى بين المدنيين.

وتلا القصف آنذاك محاولة الأهالي الدخول للنقطة التركية، خوفاً من تكراره، إلا أن عناصر من فيلق الشام والقوات التركية المتمركزة داخل النقطة أطلقت النار في الهواء لمنعهم من الدخول للنقطة وفق المصادر.

ويلجأ المدنيون الهاربون من القصف اليومي على مناطقهم للنقاط التركية للاحتماء بها حيث يقومون ببناء مخيمات عشوائية حول تلك النقاط لاسيما في منطقة الصرمان وشير مغار، تزامناً مع تصاعد القصف اليومي على مناطقهم.

وصعدت قوات الأسد وحلفاؤها من القصف المدفعي والجوي من الطيران الروسي على مناطق ريفي إدلب وحماة، تسببت بسقوط مجازر بحق المدنيين واستهداف عدة مرافق مدنية بينها مشفيين طبيين بريف حماة.

وفي 14 أيار، دخل رتل عسكري من عشرات الآليات للقوات التركية إلى منطقة "شير مغار"، في جبل شحشبو بريف حماة الغربي، وقام بتثبيت نقطة مراقبة تركية كانت الثانية بريف حماة والحادية عشرة بمنطقة خفض التصعيد الرابعة حسب اتفاق استانة.

وبدأت القوات العسكرية التركية رسمياً أولى مراحل انتشارها في المناطق الشمالية المحررة في 13 تشرين الأول 2017، مع دخول أول رتل عسكري من نقطة كفرلوسين على الحدود السورية التركية شمالي إدلب يتضمن سيارات عسكرية ودبابات ومجنزرات ثقيلة، توجهت إلى نقاط التماس بين ريف حلب ومنطقة عفرين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ