لم يسلم منهم شيء .. قوات الأسد تعفّش "المصاحف" في مخيم اليرموك
لم يسلم منهم شيء .. قوات الأسد تعفّش "المصاحف" في مخيم اليرموك
● أخبار سورية ١٣ يونيو ٢٠٢٠

لم يسلم منهم شيء .. قوات الأسد تعفّش "المصاحف" في مخيم اليرموك

نقل أحد أبناء مخيم اليرموك مشاهدته لأحد رجال الأمن التابع لنظام الأسد وهو يقوم بإخراج عشرات من نسخ القرآن الكريم على دراجته النارية من بوابة المخيم الرئيسية، وأضاف بلهجة متهكمة "أول مرة بحياتي أرى وأسمع عن أحد يسرق القرآن الكريم، وحتى أن الوقاحة وصلت بهم لهدم قبة جامع فلسطين وسرقة قضبان الحديد منها".

وبدورهم أكد نشطاء لـ "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" أن مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق بات ساحة مباحة لكل أنواع السرقة والنهب، دون رقيب أو حسيب، مشيرين إلى أن عمليات التعفيش التي طالت كل شيء تجري بموافقة وعلم جميع الأطراف الأمنية المسؤولة عن المخيم، مشبهين موقفهم إزاء ما يحصل من نهب وسرقة في اليرموك، بـ "شاهد ما شفشي حاجة"، أو "اعمل نفسك ميت" .

من جانبهم طالب سكان مخيم اليرموك نظام الأسد والجهات المعنية ووكالة الأونروا بالعمل على إعادتهم إلى منازلهم وممتلكاتهم، للتحفيف من أوضاعهم المعيشية القاسية التي يشتكون منها، نتيجة وباء كورونا وغلاء الأسعار وإيجار المنازل الذي أنهكهم من الناحية الاقتصادية وزاد من معاناتهم.

والجدير بالذكر أن عناصر الأسد قاموا بسرقة ونهب منازل المدنيين في مخيم اليرموك والأحياء المجاورة التي سيطر عليها النظام في الحادي والعشرين من شهر أيار / مايو 2018، في ظاهرة باتت تعرف بـ "التعفيش".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ