لماذا قتل تنظيم الدولة الناشطة نيسان إبراهيم
لماذا قتل تنظيم الدولة الناشطة نيسان إبراهيم
● أخبار سورية ٦ يناير ٢٠١٦

لماذا قتل تنظيم الدولة الناشطة نيسان إبراهيم

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن مسلحي تنظيم الدولة قتلوا صحفية سورية كانت تتحدث عن الحياة اليومية في الرقة التي يسيطرون عليها، مشيرة إلى أنها اتهمت بأنها “جاسوسة”.

وأضافت “الجارديان” أن رقية حسان (٣٠ عاما) قتلت في أيلول، لكن خبر مقتلها انتشر الآن بعد ادعاء التنظيم بأنها لا زالت حية.

وكانت حسان تكتب تحت اسم “نيسان إبراهيم”، وتصف منشوراتها الحياة اليومية لسكان الرقة، معقل تنظيم الدولة، في ظل حكم التنظيم، وتحت الغارات اليومية للتحالف الدولي ضد التنظيم.

ودرست حسان الفلسفة في جامعة حلب، وأصبحت معارضة لنظام الأسد عندما بدأت الثورة، ورفضت مغادرة المدينة، ثم أصبحت مكان مراقبة من تنظيم الدولة بعد سيطرتها على المدينة، إذ تم اعتقالها في آب/ أغسطس الماضي بتهمة “التواصل مع الصحوات”، بحسب “الجارديان”.

ونشرت حسان رسائل ومنشورات على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تضمنت مشاعرها وتفاصيل الحياة وأرسلت رسائل أمل لمتابعيها، منها “فإن مع العسر يسرا، إن مع العسر يسرا”.

وفي منشور آخر، تحدثت حسان عن المشاكل التي تواجه الرقة، التي تتعرض لنيران “داعش” وقصف التحالف، متسائلة: “حسنا، إذا كنا لا نريد داعش، ولا نريد من التحالف أن يقصف داعش، ولا نريد من الجيش الحر أن يقاتل داعش، فما الذي نريده بالضبط؟”.

وتحدثت حسان في وقت سابق عن كيفية احتلال تنظيم الدولة لمساحة الاهتمام والتعبير، مما يعني فقدان الوسائل الوحيدة للتواصل مع العائلة والسوريين المشتتين في العالم.



المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ