لمعالجة مستجدات أوضاع السوريين ... اللجنة "السورية التركية" المشتركة تجتمع في تركيا
لمعالجة مستجدات أوضاع السوريين ... اللجنة "السورية التركية" المشتركة تجتمع في تركيا
● أخبار سورية ٢٨ أغسطس ٢٠١٩

لمعالجة مستجدات أوضاع السوريين ... اللجنة "السورية التركية" المشتركة تجتمع في تركيا

اجتمعت اليوم اللجنة السورية التركية المشتركة، بحضور كل من رئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة ونائب وزير الداخلية التركي إسماعيل تشاطقلي، في مقر رئاسة دائرة الهجرة في إسطنبول لمعالجة أوضاع السوريين في تركيا، ومتابعة حل القضايا العالقة بالنسبة للسوريين لاسيما المقيمين في اسطنبول.

وعملت اللجنة على دراسة كل الملفات التي وصلت إليها عبر رابط صفحتها الإلكترونية، وهي قيد المعالجة الآن، داعية كل من له مشكلة قانونية بإرسال قضيته لمعالجتها حسب الأصول.

وأكدت اللجنة في اجتماعها اليوم على ضرورة تسجيل السوريين غير المقيدين في إدارة الهجرة، وتسوية أوضاعهم القانونية؛ ما يشكل لهم الحماية ضد أي إجراء ويحقق مصلحتهم في الاستقرار، حيث أكدت الداخلية التركية على ضرورة وأهمية استكمال تطبيق القانون وسد الثغرات ضمن المهلة المحددة.

وأصدرت الداخلية تعليمات لكل الولايات لتشكيل لجان محلية تتألف من الإدارات المحلية وأصحاب الرأي ومنظمات المجتمع المدني التركية والسورية وممثلين عن اللجنة المشتركة، لمتابعة أوضاع السوريين وحل مشاكلهم المحلية وإيجاد آلية لتنظيم وتنسيق شؤونهم، حيث ستُشكل لجنة في كل بلدية فيها ألف لاجئ أو أكثر.

وكانت وزارة الداخلية التركية قد مددت المهلة الممنوحة للسوريين في إسطنبول لتسوية أوضاعهم حتى 30 تشرين الأول من العام الجاري بعد أن تم طلب ذلك في اللقاء مع وزير الداخلية في 24 تموز الماضي.

ويذكر أنه ضمن عمل اللجنة المشتركة كان قد تم إعادة دفعة من السوريين إلى الأراضي التركية الأسبوع الماضي، كجزء من قائمة قدمت للجهات التركية المعنية بالأمر. والعمل مستمر لحل كافة الحالات المشابهة.

وكان الائتلاف الوطني قد أطلق عبر موقعه الرسمي، صفحة خاصة لمتابعة شؤون اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا، وذلك في إطار عمل اللجنة.

وتتيح الصفحة لكافة السوريين في تركيا ممن لديهم حالات خاصة أو مسائل قانونية التقدم بمعلوماتهم ووثائقهم لمتابعة العمل عليها مع الجهات الرسمية التركية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ