لواء القدس الفلسطيني يوفد قيادياً للغوطة الشرقية لتجنيد الشباب في صفوفه
لواء القدس الفلسطيني يوفد قيادياً للغوطة الشرقية لتجنيد الشباب في صفوفه
● أخبار سورية ٢٦ أكتوبر ٢٠١٨

لواء القدس الفلسطيني يوفد قيادياً للغوطة الشرقية لتجنيد الشباب في صفوفه

أكدت مصادر إعلامية أن لواء القدس الفلسطيني أرسل قيادياً من عناصره إلى الغوطة الشرقية بريف دمشق بهدف حض الشباب في تلك المنطقة على التطوع في صفوفه.

وأشارت المصادر إلى أن القيادي في "لواء القدس" "أبو ياسين مندو" الذي وصل خلال الأسابيع الماضية إلى دمشق قادماً من مدينة حلب استطاع تجنيد قرابة الخمسين شاباً معظمهم من المطلوبين للخدمة الإلزامية.

وأشارت المصادر الإعلامية إلى أن لواء القدس قدم للمتطوعين الجدد منح مالية وبطاقات صادرة عن شعبة المخابرات العامة تُجنِّبهم الملاحقةَ الأمنية والاعتقال، منوهة إلى أن "لواء القدس" أرسل قبل أيام عديدة 30 شاباً من الغوطة الشرقية إلى جبهات الساحل لقتال قوات المعارضة السورية.

يشار إلى أن "لواء القدس" تأسس في 6 تشرين الأول 2013 من قبل المهندس الفلسطيني "محمد سعيد” ابن مخيم النيرب في محافظة حلب، والمعروف بارتباطه مع المخابرات الجوية لتسهيل عمله في بناء العقارات مع السماسرة، ويقدر عدده بحسب تقارير غير رسمية بأكثر من (3500) عنصر.

ويضم هذا اللواء لاجئين فلسطينيين من مخيمات النيرب وحندرات والرمل و مقاتلين من مدينة حلب و ريفها الغربي و الشمالي و كتيبة الشبح الأسود و القمصان السود، ويقدر عدد المقاتلين الفلسطينيين فيه بأقل من (500) مقاتل، شاركوا النظام في عملياته العسكرية ضد المدنيين في سوريا وكان لهم نصيب كبير من الانتهاكات التي مورست بحق الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ