لواء المعتز يؤكد تعاونه سعيا لإيصال المياه إلى احياء و بلدات درعا المحررة
لواء المعتز يؤكد تعاونه سعيا لإيصال المياه إلى احياء و بلدات درعا المحررة
● أخبار سورية ٢٦ مايو ٢٠١٥

لواء المعتز يؤكد تعاونه سعيا لإيصال المياه إلى احياء و بلدات درعا المحررة

نشر لواء المعتز بالله التابع للجبهة الجنوبية بيانا بخصوص أزمة المياه التي تعاني منها مدينة درعا و بعض قرى وبلدات ريفها ، حيث أكد من خلاله على أن مشروع الثورة المتواجد في منطقة حوض اليرموك هو ملك للشعب وليس ملكا لأحد ،و أشار إلى أنه قام بوضع كتيبة حراسة بالتعاون مع مجلس محافظة درعا ودار العدل في حوران حفاظا عليه من اي تخريب .

و أضاف اللواء في بيانه أن المشروع يعمل على تغذية عدد من سدود المنطقة لتستمر الزراعة ويسقي كافة مدن وقرى المحافظة من خلال وقت مخصص للمدينة ووقت لبقية المدن والقرى المحررة التي يغطيها المشروع في المحافظة .

و نوه لواء المعتز إلى أن نظام الاسد يقوم مقابل ضخ الثوار المياه إلى المناطق التي يسيطر عليها بتغطية محطة الكهرباء الخاصة بالمشروع بالكهرباء والوقود ، "و للعلم فإن مصادر المياه المغذية تقع في ريف درعا الغربي تحت سيطرة الثوار" .

و أكد "لواء المعتز" ان نظام الاسد يقوم بخفض التوتر عن المحطة في اليوم المخصص للقرى والمدن المحررة ، حيث ان جهد التيار لا يكفي لتشغيل المضخات او حتى شفاط رفع الماء ، مما تبين انها سياسة لعب ومكر من قبل النظام .
و أردف اللواء في بيانه أنه قام بالتواصل مع مدير الكهرباء التابع لنظام الاسد لتبيان اللعب بجهد التيار والذي قال حرفيا "ان اللجنة الامنية التابعة للنظام قررت قطع الكهرباء عن المشروع" ، بحجة أنهم ليسو بحاجة المياه ، و لكن اللواء طالب بأن يتم رفع التوتر ليتمكن من ايصال المياه لعشرات القرى والاف المدنيبن .

و أخيرا قال اللواء أنه الامر وُضِع بتصرف مجلس المحافظة و محكمة دار العدل على أن يتم التواصل معهم بكل خطوة .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ