ليلة عصيبة على حلب... قصف جوي عنيف وقوات الأسد تهاجم حندرات والملاح
ليلة عصيبة على حلب... قصف جوي عنيف وقوات الأسد تهاجم حندرات والملاح
● أخبار سورية ٢٤ يونيو ٢٠١٦

ليلة عصيبة على حلب... قصف جوي عنيف وقوات الأسد تهاجم حندرات والملاح

شهدت مدينة حلب وريفها اليوم، تصعيداً جوياً مركزاً من الطائرات الحربي الروسية التي شنت عشرات الغارات الجوية بالصواريخ والقنابل العنقودية والفوسفورية المحرمة دولياً على مناطق عدة في الريف والمدينة مخلفة شهداء وجرحى وأضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.


وقال ناشطون إن أسراب الطائرات الروسية لم تغادر أجواء مدينة حلب طوال ساعات الليل، شنت غارات جوية عنيفة بأكثر من 200 غارة جوية نفذتها سبع طائرات حربية في آن واحد استهدفت عندان وحريتان وبلدات حيان وكفرحمرة وياقد العدس ومعارة الأرتيق (6 شهداء) وتل مصيبين وكفربسين ومنطقة الملاح ومخيم حندرات ومنطقة آسيا شمالي المدينة.


وفي الريف الغربي، استهدف الطيران الحربي بعشرات الغارات الجوية كلاً من دارة عزة وقبتان الجبل، كما تعرضت بلدات خان طومان والزربة ومعراته والقلعجية وزتيان وخلصة وبرنة ومحيط الأوتوستراد الدولي في الريف الجنوبي لقصف مماثل.


وترافق القصف العنيف مع محاولات حثيثة لقوات الأسد للتقدم على جبهتي مخيم حندرات والملاح، حيث دارت اشتباكات عنيفة وسط محاولات قوات الأسد السيطرة على المنطقة تحت غطاء القصف الجوي والمدفعي المكثف، حيث تمكنت قوات الأسد في بادئ الأمر من السيطرة على عدة نقاط في حندرات ليعاود الثوار هجومهم ويستعيدوا كامل النقاط، كما تمكنوا من قتل أكثر العديد من المليشيات الشيعية وعناصر الأسد عقب استهداف تجمع لهم على تلى المضافة بصاروخ من نوع كورنيت.


كما شهدت جبهات جمعية الزهراء وبني زيد اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد تكبد فيها الأخير أكثر من 20 قتيلاً والعديد من الجرحى.


وفي سياق آخر تواصلت الاشتباكات بين الثوار وعناصر تنظيم الدولة في محيط بلدة الراعي بالريف الشمالي، حيث تمكن الثوار من السيطرة على البلدة الاستراتيجية لساعات قبل أن يعاود التنظيم هجومه عليها مجبراً الثوار على التراجع بعد تفجير سيارة مفخخة وسط البلدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ