ليلة عصيبة مرت على مدينة الرقة.. غارات وقصف وجرحى ودمار
ليلة عصيبة مرت على مدينة الرقة.. غارات وقصف وجرحى ودمار
● أخبار سورية ٢٨ مايو ٢٠١٧

ليلة عصيبة مرت على مدينة الرقة.. غارات وقصف وجرحى ودمار

تتصاعد الضربات الجوية والقصف المدفعي لقوات التحالف الدولي وقسد على مدينة الرقة، بعد اقتراب قوات قسد أكثر من المدينة التي تعتبر المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة، فيما تتركز غالبية الضربات على المواقع المدنية في المدينة.



وقال ناشطون من الرقة أن الليلة الماضية شهدت قصفاً جوياً عنيفاً لطيران التحالف الدولي على أحياء مدينة الرقة بغارات مكثفة استهدفت كلاً من "نقابة المهندسين، فندق الكرنك السياحي، قصر المحافظ، المربع الأمني، منزل قائد الشرطة، مدرسة الرشيد الابتدائية ومحيطها، منطقة مدرسة معاوية، منطقة الفرن الآلي في شارع القطار" تسببت بتدمير معظم هذه النقاط، فيما لم تعرف حصيلة القصف وإن كان سقط ضحايا على إثرها بسبب ما تعانيه المدينة من تعتيم إعلامي وقطع للاتصالات من قبل عناصر تنظيم الدولة، في الوقت الذي أكد فيه ناشطون سقوط عشرات الجرحى بين المدنيين.



وتزامن القصف الجوي مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف نفذته قوات قسد على أحياء المدينة بشكل عنيف، طال العديد من الأحياء السكنية ضمن المدينة بعشرات القذائف والصواريخ، مصدرها مواقع قوات قسد شمالي المدينة.



ويضيق الخناق الذي باتت تفرضه قوات قسد على مدينة الرقة، لاسيما بعد سيطرتها على مدينة الطبقة بريف المحافظة الغربي، وتوسعها باتجاه الشرق، إضافة للعمليات العسكرية المستمرة شمالي مدينة الرقة وشرقها، تمهيداً لعملية عسكرية تستهدف المدينة باتت قريبة بحسب عدة مصادر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ