مؤتمر "القاهرة" للمعارضة السورية ينطلق في 8 حزيران
مؤتمر "القاهرة" للمعارضة السورية ينطلق في 8 حزيران
● أخبار سورية ٢٣ مايو ٢٠١٥

مؤتمر "القاهرة" للمعارضة السورية ينطلق في 8 حزيران

أعلنت مصر عن موعد مؤتمر" القاهرة" للمعارضة السورية في 8 و 9 الشهر القادم (حزيران) ، و الذي سيعقد تحت رعاية المجلس المصري للشؤون الخارجية.

و قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي، بأن القاهرة سوف تستضيف يومي 8 و 9 يونيو القادم المؤتمر الموسع للمعارضة والقوى الوطنية السورية الذى قرر اجتماع "القاهرة اﻷول" في يناير الماضي عقده في الربيع الحالي ، وسوف يكون المؤتمر تحت رعاية المجلس المصري للشؤون الخارجية.

المؤتمر الذي يهدف وفق وفق العاطي إلى الوصول لرؤية أوسع من طيف المعارضة السورية إزاء كيفية التحرك في المرحلة القادمة للعمل على "إنهاء الأزمة السورية ووقف إراقة دماء الأشقاء السوريين، وفي الوقت ذاته تحقيق تطلعات الشعب السوري المشروعة للتغيير مع الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ومؤسسات الدولة فيها، وهى أمور تحرص مصر عليها جميعاً"، مشدداً أن مصر "تسعى للمساهمة الايجابية في تحقيقها حفظاً لسوريا واستعادة للاستقرار في المنطقة بأكملها".

 و بالنسبة للأطراف المشاركة فيه فقد اعتذر الائتلاف الوطني ةهة اكبر تكتلات المعارضة عن المشاركة ، فيما سيشهد حضوراً من باقي التشكيلات المحسوبة على معارضة الداخل او المعارضين المستقيلن و قد يصل عدد المشاركين إلى 150 شخصية .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ