مؤسسات مدنية في الجنوب السوري تؤسس "هيئة الإدارية العليا" لإدارة المناطق المحررة
مؤسسات مدنية في الجنوب السوري تؤسس "هيئة الإدارية العليا" لإدارة المناطق المحررة
● أخبار سورية ١٠ أغسطس ٢٠١٧

مؤسسات مدنية في الجنوب السوري تؤسس "هيئة الإدارية العليا" لإدارة المناطق المحررة

أعلن المؤسسات المدنية في الجنوب السوري، عن تأسيس "هيئة الإدارة العليا" في المنطقة الجنوبية، جاءت نظراً للظروف التي تمر بها سوريا في هذه المرحلة الدقيقة ، وانطلاقاً من مبادئ الثورة والتمسك فيها.

 

وتهدف هيئة الإدارة العليا إلى إدارة المناطق المحررة بما يتلائم مع طموحات الشعب السوري ويلبي تطلعاته، في بناء دولة على كامل الأراضي السورية، تحفظ كرامة جميع مواطنيها، متمسكين بجذورها، مع ترك الباب مفتوح للتعاون مع الجميع بما يخدم ثورة الشعب السوري.

 

وضمت الهيئة ممثلي الحكومة السورية المؤقتة، ومجلسي محافظتي درعا والقنيطرة، وممثل عن مجلس القضاء الأعلى، ودار العدل في حوران، وقيادة الشرطة والنقابات.

 

وكانت أصدرت الجبهة الجنوبية "ميثاق شرف" من 8 نقاط قالت فيه انه من الواجب العمل على صياغة ميثاق ينظم العلاقة ويحدد معالم المرحلة المقبلة بعد ما آلت اليه الاحداث في سوريا، حيث اعتبر الميثاق أن تجميد القتال والهدن ما هي إلا مرحلة للحل والانتقال السياسي الذي لا مكان لبشار وزمرته فيه، كما اعتبر أن الروس ليسوا أصدقاء للشعب السوري بل ضامنين لإيقاف النظام وحلفائه، وأكد الميثاق أن على رأس اولوياتهم هو إطلاق سراح المعتقلين، وخدمة المؤسسات الثورية والمنظمات المدنية والإغاثية، وحذر الميثاق من أصحاب الفكر المتطرف والتنظيمات الظلامية، وأكد الميثاق على أن سلاح الثوار هو في خدمة الشعب السوري وحماية الثورة.

 

وتعيش محافظة درعا منذ عدة أسابيع ضمن اتفاق "خفض التوتر" الذي تم التوصل إليه بين كل من الأردن وروسيا والولايات المتحدة، إلا أن نظام الأسد يقوم بخرق الهدنة بشكل يومي، وخصوصا في ما يتعلق بقصف أحياء مدينة درعا بقذائف المدفعية والصواريخ.

 

والجدير بالذكر أن الجيش الحر والفعاليات المدنية والإعلامية في درعا رفضت قبل عدة أسابيع استثناء الغوطة الشرقية من اتفاق "خفض التوتر"، قبل أن تعلن الخارجية الروسية عن إبرام اتفاق "خفض التوتر" فيها أيضا، إلا أن القصف والغارات لا تزال متواصلة بوتيرة متصاعدة وهمجية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ