مؤسسة حقوقية تنتقد نشر أغنية لبنانية ساخرة من اللاجئين السوريين
مؤسسة حقوقية تنتقد نشر أغنية لبنانية ساخرة من اللاجئين السوريين
● أخبار سورية ٢٧ أبريل ٢٠١٨

مؤسسة حقوقية تنتقد نشر أغنية لبنانية ساخرة من اللاجئين السوريين

انتقدت مؤسسة حقوقية دولية، مقرها السويد، قيام قناة "الجديد" اللبنانية بعرض أغنية تحمل طابع السخرية من اللاجئين السوريين المتواجدين في لبنان.

وشددت مؤسسة "سكاي لاين"، في بيان نشرته في موقعها الإلكتروني، على خطورة استعمال منصات الإعلام المرئية والسمعية والمقروءة في نشر الفتن، مما يزيد معاناة اللاجئين من "الاضطهاد والقمع".

وطالبت المؤسسة الجهات المسؤولة في قناة الجديد، بمراجعة سياسات نشر المواد الإعلامية المحرضة، والتي من شأنها تعمل على تنامي بيئة عدائية تجاه اللاجئين النازحين من بلادهم لظروف الحرب، مشيرة إلى أن "اللاجئين السوريين في لبنان يعانون من ظروف معيشية صعبة، واضطرت العديد منهم إلى مغادرة لبنان والعودة إلى سوريا".

ووفقاً للمؤسسة وتقارير منظمات دولية، فإن وجود اللاجئين في لبنان بعد فرارهم من الحرب، قد ساهم في تنشيط اقتصاد البلاد، عبر إنفاقهم ما يتلقونه من مساعدات في الأسواق اللبنانية، وعبر إنشائهم مشاريعهم التجارية الجديدة في البلاد.

يشار إلى أن الأغنية التي عرضت على شاشة "قناة الجديد" اللبنانية الجمعة الماضية، أثارت ردود فعل غاضبة، وحملت الأغنية رسالة ساخرة من تزايد معدلات الإنجاب لدى اللاجئين السوريين في لبنان، وأشعر تزايد السوريون في لبنان اللبناني بأنه "مغترب"

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ