مئات الغارات والبراميل على مدينة درعا خلال شهر نيسان المنصرم
مئات الغارات والبراميل على مدينة درعا خلال شهر نيسان المنصرم
● أخبار سورية ١ مايو ٢٠١٧

مئات الغارات والبراميل على مدينة درعا خلال شهر نيسان المنصرم

أصدر مكتب الأرشفة والتوثيق والإحصاء في مؤسسة نبأ إحصائيات القصف الجوي من قبل نظام الأسد وحليفه الروسي على محافظة درعا خلال الشهر المنصرم، حيث سجل المكتب شن الطيران الحربي الروسي والأسدي “490” غارة منها “456” غارة على مدينة درعا لوحدها.

وبحسب الإحصاءات التي نشرتها "نبأ" فإن مدن وبلدات محافظة درعا نالت حوالي الـ “34” غارة من الطائرات الروسية والأسدية، وكان لبلدة النعيمة الحصة الأكبر منها بـ “11” غارة.

هذا وقد جاء في الإحصاء أيضا توثيق سقوط “310” برميل متفجر ألقتها الطائرات المروحية الأسدية على أحياء مدينة درعا بعدد وصل لـ “282” برميل متفجر.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد ارتكبت أمس الأول مجزرة مروعة بحق المدنيين في السهول الجنوبية لمدينة درعا، حيث ارتقى أكثر من عشرة شهداء بينهم أطفال ونساء بعد قيام مروحيات الأسد بدك تجمعات ونقاط إقامة النازحين بعدد من البراميل المتفجرة ذات القوة التدميرية الكبيرة.

ويعود سبب هذا الكم الكبير من الغارات إلى إعلان الثوار في الثاني عشر من شباط من العام الجاري عن بدء معركة أطلقوا عليها اسم "الموت ولا المذلة" للسيطرة على حيي المنشية وسجنة بدرعا البلد، ويعتبر التقدم الذي حققه الثوار في المعركة تقدما هاما واستراتيجيا، وذلك إذا ما قيس حجم هذا التقدم بحجم التحصينات التي بناها نظام الأسد خلال السنين الماضية، حيث يعتبره نظام الأسد أقوى وأعتى حصونه في مدينة درعا، ويعتبر طرده منه إنجازا وتخليصا للمدنيين من بعض صواريخ الفيل التي كانت تطلقها قوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ