مئات اللاجئين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية يغادرونها إلى عسال الورد السورية
مئات اللاجئين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية يغادرونها إلى عسال الورد السورية
● أخبار سورية ١٢ يوليو ٢٠١٧

مئات اللاجئين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية يغادرونها إلى عسال الورد السورية

غادرت أكثر من 60 عائلة من اللاجئين في مخيمات عرسال اللبنانية متوجهين إلى الجانب السوري، وسط تشديد أمني كبير من قبل الجيش اللبناني وعناصر حزب الله الارهابي.

 

وهذه هي الدفعة الثانية التي تغادر عرسال حيث غادر الشهر الماضي عدد من اللاجئين السوريين لم يتم معرفة رقهم بشكل دقيق، حيث قالت وقتها الوسائل اللبنانية أن العائدين يقدرون بخمسين عائلة ، فيما يقول الاْلام الموالي للأسد بأنهم يتجاوزوا الـ 120 عائلة.

 

تأتي هذه عقب اتصالات أجراها نظام الأسد مع الحكومة اللبنانية وضغط من قبل حزب الله لإعادة جميع اللاجئين في منطقة عرسال إلى الداخل السوري، وفي الأخص إلى مناطق سيطرة الأسد في القلمون، هذه الدعوات التي أطلقها حزب الله تطورت إلى حملة شنها الجيش اللبناني الذي يأتمر بأوامر مباشرة من حزب الله، حيث اقتحم هذا الجيش مخيمات اللاجئين واعتقل أكثر من 350 شخص قتل 4 منهم تحت التعذيب.

 

وبسبب تخوف الأهالي من استمرار حزب الله الارهابي بقيادة الارهابي حسن بالضغط على اللاجئين وجعل حياتهم جحيما، فقد سعى عدد من اللاجئين إلى تسوية أوضاعهم عند النظام السوري، وحيث أن النظام يسعى إلى هذا الأمر فقد شجعه لسبب وحيد وهو رفد جيشه المنهار بعناصر جدد يكونون في مقدمة الجبهات.

 

وكان الارهابي حسن قد صرح يوم أمس الثلاثاء خلال مقابلة له على قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله الشيعي، الحكومة اللبنانية بالاتصال بنظام الأسد والتفاوض معه، على عودة اللاجئين إلى سوريا.

 

عودة اللاجئين هذا اليوم تقدر أعدادهم ب60 عائلة أي قرابة ال300-400 شخص، هي عودة بالإجبار ومن دون تدخل الامم المتحدة بذلك وغض الطرف عما يحصل من انتهاكات مستمرة للسوريين في لبنان، في تواطئ واضح مع حزب الله الارهابي.

 

كما أن هذه الدفعة الثانية على ما يبدو لن تكون الأخير مع استمرار خنق السوريين في المخيمات اللبنانية والتضييق عليهم، ومنعهم من أبسط حقوقهم ومع تعامي الدول والمنظمات الانسانية عما يجري، فقد يجبر جميع اللاجئين إلى العودة ليتم زجهم ضمن جيش الأسد والقتال رغما عنهم ضد أبناء شعبهم.

 

في تعليقه على حادثة اقتحام مخيمات عرسال قال جنبلاط في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "يجب الحد من عاصفة الحقد والعنصرية تجاه اللاجئ السوري الذي يضيف على الاقتصاد المحلي حوالي مليار دولار ونيف"، تغريدة جنبلاط تظهر جليا أن لبنان بحاجة للاجئ السوري أيضا والعكس صحيح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ