مئات المهجّرين الجدد يغادورن برزة باتجاه الشمال ... ومعتقلو القابون أيضا
مئات المهجّرين الجدد يغادورن برزة باتجاه الشمال ... ومعتقلو القابون أيضا
● أخبار سورية ٢٠ مايو ٢٠١٧

مئات المهجّرين الجدد يغادورن برزة باتجاه الشمال ... ومعتقلو القابون أيضا

خرج مئات الثوار وعوائلهم بالإضافة للراغبين بالخروج من حي برزة شرق العاصمة دمشق باتجاه الشمال السوري، وذلك ضمن دفعة التهجير الثالثة، بعد إجبارهم على القبول بعملية التهجير وترك منازلهم بسبب قصف نظام الأسد الذي دام عدة أشهر.

وذكر ناشطون أن المهجّرين من الحي انطلقوا نحو الشمال السوري، ويبلغ عددهم أكثر من 2000 شخص، وتقلهم أكثر من 30 حافلة.

وعلى محور آخر خرجت 5 حافلات تقل مئات الأشخاص من حي القابون ووجهتها الشمال السوري، حيث قدّر عدد الخارجين بـ 400 شخص، علما أنهم هؤلاء الأشخاص هم ممن اعتقلهم نظام الأسد وأُجبر على إطلاق سراحهم بعد إعلان فصيل جيش النصر إيقاف استقبال قوافل اللاجئين من دمشق حتى يتم الإفراج عن معتقلي القابون، بعد أن كان مصيرهم مجهولا منذ عدة أيام.

وشهد الثاني عشر من الشهر الجاري تهجير الدفعة الثانية من حي برزة، حيث قالت مصادر ميدانية حينها أن ١٢ باصاً دخلوا حيي برزة و تشرين لنقل المئات من الراغبين بالخروج وعدم التسوية مع نظام الأسد، وكان من المتوقع أن يصل عدد المهجرين بنهاية العملية إلى ٨ آلاف شخص.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد نجح بإجبار الثوار في أحياء القابون وتشرين وبرزة على القبول بعملية التهجير بعد أشهر من المعارك، حيث قصف نظام الأسد خلالها منازل المدنيين وتجمعاتهم والنقاط الطبية في الأحياء المذكورة بكافة أنواع الأسلحة.

وكان مجلس برزة المحلي قد نشر بيانا يوم أمس طالب خلاله أصحاب القرار باتخاذ أساليب الضغط الممكنة لإيقاف تهجير السكان من مناطقهم أو وفك الحصار عن المحاصرين داخل حي برزة وإخراج المعتقلين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ