مئتا عائلة تعود لمنازلها في عفرين وقوات الأسد والوحدات تعتقل الشباب على حواجزها
مئتا عائلة تعود لمنازلها في عفرين وقوات الأسد والوحدات تعتقل الشباب على حواجزها
● أخبار سورية ٢٣ مايو ٢٠١٨

مئتا عائلة تعود لمنازلها في عفرين وقوات الأسد والوحدات تعتقل الشباب على حواجزها

شهدت منطقة عفرين خلال الأيام القليلة الماضية، عودة كبيرة لعائلات كانت قد خرجت منها إبان عملية "غصن الزيتون" إلى مناطق سيطرة النظام والوحدات الشعبية، لتعود أدراجها لمنازلهما بعد استتباب الأمن في مناطقها.

وذكرت مصادر من عفرين أن أكثر من مئتي عائلة عادت خلال اليومين الماضيين إلى مناطق عفرين، رغم التضييق الذي تمارسه حواجز النظام والميليشيات الانفصالية على حواجزها والتي تمنع وصول المدنيين وتقوم بممارسات عدة بحقهم.

وأوضحت المصادر أن وحدات الحماية قتلت شاباً على حاجز مشترك بينها وبين قوات النظام في ريف حلب الشمالي، الحاجز مخصص لتفتيش العائلات التي ترغب بالعودة إلى عفرين، فيما قامت باعتقال عشرات الشبان على الحاجز واقتادتهم مليشيات النظام إلى نبل ليتم تحويلهم في ما بعد إلى ثكنة هنانو، الهدف من الاعتقال والسوق إلى الخدمة العسكرية وهي سياسة متبعة في كل الحواجز الثابتة والمتحركة في المنطقة .

وطالب نشطاء بتسليط الضوء على أكثر من 100 ألف نازح من عفرين يعيشون في سجن كبير تحت رحمة مليشيات النظام وبرضا وحدات الحماية التي سهلت دخول المليشيات وسمحت لها بنصب الحواجز الأمنية المتحركة في أي منطقة تشاء، في قرى وبلدات، حساجك، وأم حوش، والوردية، وأم القرى، وحربل، والشيخ عيسى، وتل رفعت، ودير جمال، وفافين، وحاسين، وقرامل، والوحشية، وكفرنايا، وغيرها من القرى التي تأوي نازحي عفرين .

وفي وقت سابق، نقل موقع "باسنيوز" الكردي عن الصحفي الكردي جومرد حمدوش، قوله: إن قوات "النظام و (ب ي د) يستمران في منع عودة المدنيين الكرد إلى قراهم وبلداتهم في عفرين"، موضحاَ " أن مسؤولي الإدارة الذاتية الكردية التابعة لحزب "ب ي د" قاموا بمصادرة الهويات الشخصية للمدنيين الكرد في المخيمات بمناطق سيطرتهم في شمالي حلب، لمنع عودتهم إلى عفرين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ