ما حقيقة دخول الجيش التركي لبلدة عين البيضا بإدلب ..؟
ما حقيقة دخول الجيش التركي لبلدة عين البيضا بإدلب ..؟
● أخبار سورية ٢٨ يوليو ٢٠١٧

ما حقيقة دخول الجيش التركي لبلدة عين البيضا بإدلب ..؟

عجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر اليوم، مفاده دخول قوات تركية لبلدة عين البيضا على الحدود السورية التركية بريف محافظة إدلب الغربي، وكثرت التحليلات والتأويلات حول دخولهم لعمق الأراضي السورية، وأسباب ذلك.

مصادر خاصة لشبكة شام الإخبارية أوضحت أن عدد من العمال الأتراك وجنود من حرس الحدود دخلوا اليوم إلى بلدة عين اليضا وتحديداً المسجد، حيث أنهم يعملون على الخط الحدودي مع تركيا، في جرف المناطق الحدودية تمهيداً لبناء جدار فاصل في المنطقة والذي تعمل على بنائه السلطات التركية منذ أكثر من عام لحماية حدودها.

وأكد المصدر أن دخولهم جاء لأداء صلاة الجمعة في القرية، نظراً لقربها من موقع عملهم، حيث رافق العمال الجنود، وجلسوا على باب المسجد، والتف حولهم أطفال القرية، قبل أن يغادروها بعد انتهاء الصلاة، دون أي إشكالات، لافتاً إلى أن الأمر أخذ أبعاد أكبر من حجمه واستغلته بعض الأطراف لدوافع متعددة.

وكالة "إباء" التابعة لتحرير الشام كان لها رأي آخر والتي قالت إن  "مختار" القرية صرح لإباء في وقتٍ سابق بأن "مسؤولين أتراك أخبروهم أن القسم العلوي من القرية، يعود جغرافيًا للدولة التركية وضمن حدودها"، وأن أثار دخول "الجيش التركي" حفيظة الكثير من الأهالي، وأبدى آخرون غضبهم".

ونظر ناشطون لخبر وكالة "إباء" على أنه يأتي في سياق الحملة الإعلامية لتحرير الشام ضد الجيش التركي وتركيا بشكل عام، والتي تعمل على رصد أي عمل للجيش التركي على الحدود، وتداولها عبر معرفاتها الرسمية والغير رسمية، في سياق الحملة الممنهجة، والتي بدأت بعد تصاعد الحديث عن نية الجيش التركي الدخول لمحافظة إدلب، الامر الذي ترفضه الهيئة بشكل كامل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ