ماكرون يطالب بوتين بالتدخل لوقف قصف نظام الأسد!!!
ماكرون يطالب بوتين بالتدخل لوقف قصف نظام الأسد!!!
● أخبار سورية ٩ فبراير ٢٠١٨

ماكرون يطالب بوتين بالتدخل لوقف قصف نظام الأسد!!!

طلب الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، اليوم الجمعة، من نظيره الروسي، "فلاديمير بوتين"، التدخل ليوقف نظام الأسد التدهور غير المحتمل للوضع الإنساني، معرباً عن قلقه حيال "إمكان استخدام الكلور" ضد المدنيين.

وأكد بيان صادر عن قصر الإليزيه، أن الرئيس الفرنسي، "أعرب عن قلقه حيال المؤشرات التي تتحدث عن إمكان استخدام الكلور مرات عدة ضد السكان المدنيين في سوريا في الأسابيع الأخيرة".

وأضاف البيان أن ماكرون وخلال مكالمة هاتفية مع بوتين "شدد على أن لا تراجع إزاء تصميم فرنسا على التصدي للإفلات من العقاب في شأن استخدام الأسلحة الكيميائية".

وكانت وزيرة الدفاع الفرنسية، "فلورنس بارلي"، أكدت في وقت سابق اليوم، إنه لم يتم تجاوز الخط الاحمر في استخدام نظام الأسد للكيماوي في سوريا، وهو الخط الذي حدده الرئيس ايمانويل ماكرون للقيام برد فرنسي.

وكان وزير الخارجية، "جان-ايف لو دريان"، قال يوم الأربعاء، أن كل الدلائل تشير إلى أن السلطات السورية تشن هجمات بالكلور "في هذا الوقت" في سوريا، وأضاف " الأمور لم توثق بعد".

وأكدت واشنطن أن ستة هجمات بالكلور سُجلت منذ بداية يناير /كانون الثاني، في مناطق المعارضة السورية ، ونفى نظام الأسد في شهر يناير/كانون الثاني استخدام الكيماوي.

وشدد ماكرون على "حتمية تجاوز العراقيل التي تواجهها المفاوضات وإطلاق عملية سياسية في الأسابيع المقبلة تتسم بالصدقية تحت إشراف الأمم المتحدة حتى تستعيد سوريا السلام والاستقرار والوحدة".

وأضاف البيان أن "وزيري خارجية البلدين سيعملان معا على هذه القاعدة في 27 شباط/فبراير، وستتكثف المشاورات المنتظمة على أعلى المستويات".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ