ماي: قرار بريطانيا توجيه ضربة جوية لنظام الأسد للمصلحة الوطنية
ماي: قرار بريطانيا توجيه ضربة جوية لنظام الأسد للمصلحة الوطنية
● أخبار سورية ١٦ أبريل ٢٠١٨

ماي: قرار بريطانيا توجيه ضربة جوية لنظام الأسد للمصلحة الوطنية

قالت رئيسة وزراء بريطانيا، "تيريزا ماي"، اليوم الإثنين، إن قرار بريطانيا حول توجيه ضربات جوية ضد لنظام الأسد كان من أجل المصلحة الوطنية للبلاد، وليس نتيجة ضغوط من الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب".

وقالت ماي، أمام البرلمان، "لم نفعل هذا لأن ترامب طلب منا ذلك، فعلناه لاعتقادنا أنه الشيء الصائب ولسنا وحدنا. ثمة تأييد دولي على نطاق واسع للإجراء الذي اتخذناه".

وتابعت رئيسة الوزراء البريطانية "استخدام القوة كان ضرورياً في سوريا والضربة قوضت قدرات النظام الكيماوية"، مشيرة إلى أن "المؤشرات تدل على تورط النظام السوري بهجوم دوما الكيماوي وأيضا في هجوم خان شيخون في إدلب".

وذكرت ماي أن بلادها عازمة على قتال تنظيم الدولة وحل الأزمة الإنسانية، وأضافت "سنركز الآن على دعم العملية السياسية الأممية بشأن سوريا".

واستجوب البرلمان البريطاني رئيسة الوزراء البريطانية، اليوم الاثنين، لتجاوزها له بشأن الانضمام إلى الهجمات الجوية التي شنتها مع الولايات المتحدة وفرنسا، فجر السبت على نظام الأسد.

ودعا بعض النواب في البرلمان إلى إجراء تصويت بشأن استراتيجيتها في المستقبل.

وشنت مقاتلات بريطانية وفرنسية وسفن حربية أمريكية ضربات على نظام الأسد، فجر السبت، بعد أن أمر الرئيس الأمريكي، "دونالد ترمب"، قوات بلاده بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف لنظام الأسد، ردا على استخدامه السلاح الكيماوي في مدينة دوما في 7 من الشهر الجاري، ما أدى لسقوط عشرات الشهداء من المدنيين جلهم من الأطفال والنساء، وإصابة المئات بحالات اختناق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ