متوعداً المزيد .. النظام يكشف حصيلة المحتجزين بحجة مخالفة إجراءات "كورونا"
متوعداً المزيد .. النظام يكشف حصيلة المحتجزين بحجة مخالفة إجراءات "كورونا"
● أخبار سورية ٢٣ أبريل ٢٠٢٠

متوعداً المزيد .. النظام يكشف حصيلة المحتجزين بحجة مخالفة إجراءات "كورونا"

نشرت وزارة الداخلية التابعة للنظام بياناً رسمياً أعلنت من خلاله عن حصيلة المحتجزين خلال الأيام القليلة الماضية بحجة مخالفة حظر التجول الصادر عن "الفريق الحكومي" التابع للنظام.

وبحسب بيان داخلية الأسد فإنّ الشرطة التابعة للنظام في مختلف المحافظات احتجزت نحو 187 شخصاً لمخالفتهم قرار حظر التجول، خلال الأيام القليلة الماضية، فضلاً عن إغلاق عشرات المحلات التجارية وختمها بالشمع الأحمر بالرغم من إعلان السماح ببعض المهن العودة إلى الأسواق.

وهددت داخلية النظام في بيانها مخالفي القرارات الصادرة عن الفريق الحكومي المعني بإستراتيجية التصدي لفايروس كورونا منعاً لتعرض سكان المناطق الخاضعة لسيطرة النظام للاحتجاز ودفع الغرامات المالية.

وسبق أن وثقت مصادر إعلامية متطابقة عدة حالات ابتزاز ينفذها جيش النظام عبر حواجزه العسكرية المنتشرة في المناطق الخاضعة لسيطرته بهدف الحصول على الأموال من المخالفين لقرار حظر التجول الذي يشمل مناطق النظام.

ويأتي ذلك مقابل إطلاق سراحهم بشكل مباشر في وقت تعمل على تسليم غير القادرين على دفع المبالغ المفروضة لقسم شرطة المدينة، الذي قام بدوره بإحالتهم الأفرع الأمنية التابعة لميليشيات النظام.

يشار إلى أنّ ميليشيات النظام تعمل على تكثيف دورياتها في أوقات فرض حظر التجول بهدف القبض على المخالفين في وقت يتهم موالون للنظام عصابات الاخير بعشرات عمليات السلب والنهب في ظلِّ فرض حظر التجول المقرر بحجة مكافحة انتشار وباء "كورونا"، الذي دخل مرحلة التفشي في مناطق سيطرة النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ