مجازر مروعة ... ارتفاع عدد شهداء الغوطة خلال اليومين الماضيين لأكثر من مئة
مجازر مروعة ... ارتفاع عدد شهداء الغوطة خلال اليومين الماضيين لأكثر من مئة
● أخبار سورية ٧ فبراير ٢٠١٨

مجازر مروعة ... ارتفاع عدد شهداء الغوطة خلال اليومين الماضيين لأكثر من مئة

ارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا في الغوطة الشرقية خلال اليومين الماضيين إلى أكثر من مئة شهيد، حيث تتعرض المدن والبلدات المحررة في الغوطة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، وعملت فرق الدفاع المدني على انتشال الشهداء ونقل الجرحى للنقاط الطبية.

وأكد ناشطون أن عدد الشهداء الذين ارتقوا خلال اليومين الماضيين وصل لـ 104 شهداء، وكان بينهم 24 طفل و24 شهيدة أنثى، فيما كان عدد الشهداء الرجال 58، بينما ارتفع عدد الجرحى لأكثر من 300.

فقد وثق ناشطون ارتقاء 32 شهيدا في مدينة دوما، حيث تعرضت الأحياء السكنية في المدينة خلال اليومين الماضيين لقصف بخمسة غارات جوية، وتعرضت المدينة وأطرافها لقصف مدفعي وصاروخي أيضا.

وودعت مدينة عربين 19شهيدا ارتقوا جراء القصف الجنوني الذي طال منازل المدنيين فيها، حيث قُصفت من قبل الطائرات بـ 25 غارة، وبالعشرات من قذائف المدفعية وصواريخ الـ "أرض – أرض" من طراز فيل وبالخراطيم المتفجرة.

وتعرضت بلدة بيت سوى لقصف جوي ومدفعي، ما أدى لارتقاء 10 شهداء وسقوط عشرات الجرحى، وتعرضت بلدة حزة لقصف بغارتين جويتين وبالعديد من قذائف المدفعية والصواريخ، ما تسبب بارتكاب مجزرة راح ضحيتها 9 شهداء في صفوف المدنيين.

كما تسبب القصف العشوائي بسقوط 7 شهداء في مدينة زملكا و6 شهداء في بلدة كفربطنا، و5 شهداء في مدينة حمورية، و5 شهداء في بلدة مسرابا، و4 شهداء في مدينة سقبا، و3 شهداء في بلدة مديرا، و3 شهداء في حي جوبر، وشهيد في مدينة حرستا.

والجدير بالذكر أن الثوار يكبدون نظام الأسد خسائر بشرية ومادية كبيرة على جبهات الغوطة الشرقية، حيث يحاول الأخير التقدم على مختلف المحاور، ولا سيما على محاور مدينتي حرستا عربين وحرستا بهدف فك الحصار عن قواته داخل إدارة المركبات، إذ فرض الثوار الحصار على كافة مباني الإدارة بعد سيطرتهم على العديد من النقاط ضمن معركة "بأنهم ظلموا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ