مجرم حرب وسفاح .. النظام يعلن افتتاح صرح "عصام زهر الدين" في السويداء
مجرم حرب وسفاح .. النظام يعلن افتتاح صرح "عصام زهر الدين" في السويداء
● أخبار سورية ٢١ أكتوبر ٢٠٢١

مجرم حرب وسفاح .. النظام يعلن افتتاح صرح "عصام زهر الدين" في السويداء

أعلن نظام الأسد عبر التلفزيون الرسمي عن افتتاح ما قال إنه "صرح اللواء شرف عصام زهر الدين"، في السويداء تزامنا مع الذكرى السنوية الرابعة لمصرعه بمشاركة عدة شخصيات في النظام بينهم نائب وزير الدفاع.

وبثت التلفزيون التابعة للنظام مشاهد من مشاركة وفد من نظام الأسد بافتتاح صرح القيادي البارز وأحد أشهر رموز الإجرام والقتل المعروف بلقب "نافذ أسد الله"، وفقا لما يطلقه عليه موالون للنظام.

ونقل في تقرير مصور مداخلات عن نائب وزير الدفاع العماد محمود الشوا، ووالدة المجرم "عصام زهر الدين"، وزوجته وابنه يعرب زهر الدين الذي تحدث عن إكمال مسيرة والده التي تشكل حياته حقبة دموية راح ضحيتها العديد من السوريين.

وقالت صحيفة موالية للنظام إن بلدة الصورة الكبيرة بمحافظة السويداء شهدت افتتاح صرح "عصام زهرالدين"، الذي لقي مصرعه في الـ 18 من تشرين الأول 2017 في دير الزور شرقي سوريا.

وذكرت أن الصرح يحتوي "ثلاث قاعات تضم الضريح ومعرضاً لمقتنياته وأسلحته وبزاته العسكرية ومنها التي قتل بها وعددا من الصور والأوسمة والدروع والثناءات التي نالها خلال مسيرته العسكرية"، المضرجة بدماء السوريين الأبرياء.

هذا وسبق أن رصدت شبكة شام الإخبارية الصرح المشار إليه ذاته قبل سنوات حيث تناقلت صفحات موالية للنظام صورا له، قبل إعلان افتتاحه رسميا في خطوة قد تكون ترويجية من قبل نظام الأسد لا سيّما مع حالة السخط التي تنتاب الموالين من آلية تعامله المذلة مع القتلى والجرحى ممن سقطوا دفاعا عنه.

ويذكر أن المجرم "عصام زهر الدين" اشتهر بإجرامه وتمثيله بجثث الشهداء إلى جانب تصريحاته المثيرة التي أثارت موجة انتقاد عارمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يعتقد ناشطون أن اغتيال المجرم قد يكون مدبر من قبل مخابرات الأسد، وذلك تفادياً للأبعاد الكبيرة التي ينتج عنها مثل كهذا تصريح، لا سيما تهديداته الصريحة للنازحين التي تتبجح روسيا والنظام بدعوتهم إلى العودة مراراً وتكراراً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ