مجلة أمريكية: بومبيو زعم أن واشنطن قضت على 99٪ من تنظيم "داعش" لتبرير الانسحاب
مجلة أمريكية: بومبيو زعم أن واشنطن قضت على 99٪ من تنظيم "داعش" لتبرير الانسحاب
● أخبار سورية ٨ يناير ٢٠١٩

مجلة أمريكية: بومبيو زعم أن واشنطن قضت على 99٪ من تنظيم "داعش" لتبرير الانسحاب

نقلت مجلة Washington Examiner عن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قوله إن بلاده قضت على 99٪ من تنظيم "داعش"، معتبرة أن مايك بومبيو حاول بهذه الطريقة، التأكيد مرة أخرى على مصداقية نية إدارة الرئيس دونالد ترامب سحب 2000 عسكري أمريكي من سوريا بذريعة انتهاء مقاتلة "داعش".

وقال بومبيو للصحفيين: "تمكنا من القضاء على 99% من دولة الخلافة. من هذا الخبر، يجب بدء كل مادة إخبارية. أليس كذلك؟ هل أنتم موافقون؟ هل هناك من يشكك في هذه الحقيقة؟ لقد كانت عملية ناجحة للغاية".

وتشير المجلة، إلى أن الوزير الأمريكي، قصد "بدولة الخلافة"، أراضي سوريا والعراق التي كان "داعش" يحتلها قبل 5 سنوات، في حين رفض بومبيو أي مقارنة بين الإجراءات الحالية لإدارة ترامب وقرار سلفه باراك أوباما سحب القوات من العراق عام 2011.

وقال وزير الخارجية الأمريكي: "أنا على ثقة من أننا سننجح في المستقبل في التأكد من أن "داعش" لن يتمكن من استرداد قوته ونفوذه كما حدث أثناء إدارة أوباما، لن يحدث ذلك مرة أخرى".

وفي الأردن، رجح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، أن يكون عمل التحالف الدولي في سوريا فعالا في المستقبل.

وأكد بومبيو أن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا لن يوهن العزم في محاربة تنظيم "داعش" وتأثير إيران في المنطقة، مؤكدا تطلع الولايات المتحدة قدما للعمل على إضعاف نفوذ إيران في المنطقة، كما أوضح أن واشنطن تعتبر داعش والثورة الإيرانية أكبر تهديد في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ