مجلة "نيوزويك" الأمريكية تُسرب فحوى الاتصال الهاتفي الأخير بين ترامب أردوغان
مجلة "نيوزويك" الأمريكية تُسرب فحوى الاتصال الهاتفي الأخير بين ترامب أردوغان
● أخبار سورية ٨ أكتوبر ٢٠١٩

مجلة "نيوزويك" الأمريكية تُسرب فحوى الاتصال الهاتفي الأخير بين ترامب أردوغان

نشرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تسريبا لمصدر في مجلس الأمن القومي الأمريكي عن فحوى الاتصال الهاتفي الأخير بين الرئيس دونالد ترامب والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكرت "نيوزويك" أن المصدر المطلع على المحادثة، والذي رفض كشف هويته الرسمية لأنه غير مخول مناقشة الأمر علانية، قال إن "موقف ترامب خلال الاتصال مع أردوغان كان ضعيفا"، مشيرا إلى أن "ترامب لم ينل خلال الاتصال مع نظيره التركي شيئا مقابل موافقته على العملية التركية في سوريا، حيث أن ترامب كان بالتأكيد خارج التفاوض".

ولفت المصدر - وفق المجلة - إلى أن "إعلان ترامب عن الانسحاب من سوريا ترك وزارة الدفاع الأمريكية في حالة ذهول تامة"، قال إن "ترامب وافق على سحب القوات لجعلها فقط تبدو وكأننا نحصل على شيء، لكننا لا نحصل على شيء"، وأضاف: "الأمن القومي الأمريكي دخل في حالة من الخطر المتزايد لعقود قادمة لأن الرئيس ليس لديه تصورات واضحة، وهذا هو بيت القصيد".

ورجح المصدر رؤية توغل تركي داخل الأراضي السورية في غضون 24 إلى 96 ساعة، في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة "نيويورك تايمز" الاثنين، أن حوالي 100 إلى 150 من القوات الأمريكية ستنسحب من شمال سوريا، أكد المسؤول في مجلس الأمن القومي "لنيوزويك" أن العدد يقارب 230 عسكريا، بينهم عدد من عناصر القوات الخاصة الأمريكية ووحدات الاستطلاع.

وذكرت المجلة أن إحدى القضايا الرئيسية في الاتصال الهاتفي بين ترامب وأردوغان، كانت تتعلق بحوالي 2000 سجين من مقاتلي "داعش" تحتجزهم "قوات سوريا الديموقراطية" شمال شرقي سوريا.

ورجح المسؤول في مجلس الأمن القومي لـ"نيوزويك" بأنه سيتم إطلاق سراح بعض سجناء داعش في نهاية المطاف بسبب الفوضى، وسيظلون في المنطقة أو سيذهبون إلى مكان آخر للانضمام إلى القتال.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ