مجلس الأمن القومي التركي: اتفاق منبج يسهم في إيجاد حل للمسألة السورية
مجلس الأمن القومي التركي: اتفاق منبج يسهم في إيجاد حل للمسألة السورية
● أخبار سورية ٣٠ يوليو ٢٠١٨

مجلس الأمن القومي التركي: اتفاق منبج يسهم في إيجاد حل للمسألة السورية

أكد مجلس الأمن القومي التركي اليوم الاثنين، أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الولايات المتحدة بخصوص مدينة منبج السورية، من شأنه أن يسهم بشكل هام في إيجاد حل للمسألة السورية.

وأضاف المجلس في بيان اليوم: "وفي هذا الإطار، تم تناول خارطة الطريق المتعلقة بمغادرة تنظيم (بي كي كي/ بي واي دي- واي بي جي) لمنبج، ومراجعة التدابير التي من شأنها أن تسرع عودة سكان المنطقة لمنازلهم مع الاستعدادات الإضافية الخاصة بتوفير الأمن والمراقبة في المنطقة".

ولفت البيان إلى أن المجلس بحث كذلك الإجراءات المتعلقة بجعل المناطق التي تنشط فيها المنظمات الإرهابية حاليًا في سوريا آمنة بأقرب وقت ممكن، قائلًا: "سيتم البدء باتخاذ خطوات ملموسة بهذا الصدد".

وفي 18 يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت رئاسة الأركان التركية بدء الجيشين التركي والأمريكي تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة عملية "درع الفرات" بريف حلب الشمالي، ومنبج.

ويأتي تسيير تلك الدوريات، في إطار خارطة الطريق التي توصلت إليها أنقرة مع واشنطن، وسيرت الدورية الأولى في التاريخ المذكور.

وتوصلت واشنطن وأنقرة، في يونيو/حزيران الماضي، لاتفاق "خارطة طريق" حول منبج، تضمن إخراج إرهابيي تنظيم "واي بي جي/بي كي كي" منها، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة

وانطلق الاجتماع الأول لمجلس الأمن القومي التركي، بعد تفعيل النظام الرئاسي الجديد في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة اليوم الإثنين، برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ