مجلس الأمن القومي التركي : سنواصل دعم الجماعات المعارضة في سوريا
مجلس الأمن القومي التركي : سنواصل دعم الجماعات المعارضة في سوريا
● أخبار سورية ٢٩ يناير ٢٠١٦

مجلس الأمن القومي التركي : سنواصل دعم الجماعات المعارضة في سوريا

أصدر مجلس الأمن القومي التركي بيانًا عقب اجتماعه برئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، أعلن فيه عن "مواصلة دعم الجماعات المعارضة والتركمان في سوريا".


وأوضح البيان أنه "تم تقييم الأوضاع في سوريا، والتركيز على تأثير التهديدات النابعة من هذه الدولة على أمن واستقرار تركيا والمنطقة، فضلا عن أحدث التطورات فيما يتعلق بالحل السياسي. وأكد البيان على عزم تركيا مواصلة تقديم الدعم للجماعات المعارضة والتركمان في سوريا . وأنه لا ينبغي أن يكون لنظام الأسد أو الجماعات الإرهابية أي دور في مستقبل سوريا.


وقال البيان أنه "تمت مناقشة القضايا المتعلقة بأمن الحدود وعلى رأسها قضية اللاجئين، كما تمت مراجعة التدابير الإضافية التي يمكن اتخاذها من أجل منع تكرار وقوع أحداث مماثلة للأحداث التي شهدتها المناطق الحدودية في تركيا. كما ينبغي ألا يكون للنظام الحالي ولا لأي منظمة إرهابية أخرى سواء كان تنظيم الدولة أو قوات حماية الشعب أو حزب الاتحاد الديمقراطي أي دور في مستقبل سوريا.


ونوّه البيان إلى أنه تم تقديم معلومات للمجلس بشأن الأنشطة المشتركة التي تقوم بها روسيا مع نظام الأسد، وشدد على أهمية العمل المشترك بين التحالف والمجتمع الدولي من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ