مجلس الشيوخ الامريكي يحذر ترامب من الانسحاب من سوريا
مجلس الشيوخ الامريكي يحذر ترامب من الانسحاب من سوريا
● أخبار سورية ١ أبريل ٢٠١٨

مجلس الشيوخ الامريكي يحذر ترامب من الانسحاب من سوريا

حذر سناتور أمريكي من كبار أعضاء مجلس الشيوخ، الرئيس "دونالد ترامب"، اليوم الأحد من سحب القوات الأمريكية من سوريا قائلاً إن ذلك سيؤدي إلى إحياء تنظيم الدولة، وزيادة النفوذ الإيراني في سوريا.

وقال السناتور "لينزي غراهام"، عضو لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، لقناة فوكس نيوز، "سيكون ذلك أسوأ قرار منفرد يمكن أن يأخذه الرئيس".

وأضاف "لقد أوصلنا تنظيم داعش إلى حافة الهزيمة. وإذا كنتم تريدون إبعاده عن الحافة فاسحبوا الجنود الأمريكيين".

واعتبر جراهام أن تصريح ترامب حول الانسحاب السريع، "كارثة قيد الإعداد".

وأضاف: "مازال هناك أكثر من 3000 مقاتل من داعش يجوبون سوريا. وإذا سحبنا قواتنا في أي وقت قريب فسيعود التنظيم، وستخرج الحرب بين تركيا والأكراد عن السيطرة، وستمنح دمشق للإيرانيين دون وجود أمريكي".

وكان التحالف الدولي استطاع أن يسيطر على معظم الأراضي التي كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة في سوريا، وأكد ترامب منذ أيام أنه سيقوم بسحب القوات الأمريكية سريعاً من سوريا، الأمر الذي نفته وزارة الدفاع الأمريكية بعد ساعات.

ومن المتوقع أن يجتمع مجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض في أوائل الأسبوع، لبحث الحملة التي تقودها الولايات المتحدة على التنظيم في سوريا.

وقال مسؤول رفيع بالإدارة لوكالة "رويترز"، إن مستشاري ترامب يعتقدون أن الجيش الأمريكي يحتاج للبقاء في سوريا بأعداد صغيرة عامين آخرين على الأقل.

وقال المسؤول إن ترامب غير راضٍ عن هذه النصيحة لكن ليس من الواضح ما إذا كان سيأمر فعلا بسحب القوات التي يبلغ عددها ألفي جندي أمريكي من سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ