"مجلس خان شيخون" ينذر بتفاقم الوضع المعيشي في المدينة ويطالب بدعم عاجل
"مجلس خان شيخون" ينذر بتفاقم الوضع المعيشي في المدينة ويطالب بدعم عاجل
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠١٦

"مجلس خان شيخون" ينذر بتفاقم الوضع المعيشي في المدينة ويطالب بدعم عاجل

طالب المجلس المحلي في مدينة خان شيخون، المنظمات الإنسانية والهيئات الإغاثية والجمعيات الخيرية، بالإسراع في تقديم العون للمجلس المحلي في إغاثة أهالي المدينة والنازحين القادمين من بلدات ريف حماة الشمالي.

وقال المجلس في بيان صادر عنه اليوم، أن المنظمات الداعمة أحجمت عن دعم المدينة رغم حاجتها الماسة، حيث تواجه شح كبير في الدعم بعد ستة أشهر من القصف والحملة المستمرة، الأمر الذي أدى لتفاقم الأوضاع المعيشية وظهور الحاجة الماسة والملحة لتقديم الحوائج اليومية والمقومات الأساسية للسكان من غذاء وطحين ونظافة وأدوية.

وأضاف المجلس أنه غير قادر على تقديم المساعدة للسكان رغم عمله المستمر على تقديم ما يمكنه، وتفانيه في العمل ومتابعة الأوضاع المعيشية للسكان والنازحين والأمور الخدمية داخل المدينة.

وأشار البيان إلى أن موقع المدينة القريب من جبهات القتال بريف حماة الشمالي جعلها مقصداً لألاف النازحين من الريف الحموي، حيث قام الأهالي باستقبال جميع العائلات في منازلهم، لتصبح المدينة مكتظة بالسكان ليزيد عددهم عن 78 ألف نسمة بين سكان أصليين ونازحين يتقاسمون المسكن والمأكل.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة خان شيخون تتعرض لحملة قصف عنيفة من الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة بشكل يومي، خلفت العشرات من الضحايا في عدة مجازر خلال الأشهر الماضية، وسط استمرار القصف بشكل يومي على المدينة ومحطيها، ما يزيد من المعاناة وينذر بتفاقم الوضع أكثر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ