مجلس ديرالزور يوجه رسائل عاجلة الى الامم المتحدة وديمستورا..تحركوا لإنقاذ المدنيين
مجلس ديرالزور يوجه رسائل عاجلة الى الامم المتحدة وديمستورا..تحركوا لإنقاذ المدنيين
● أخبار سورية ٢١ أكتوبر ٢٠١٧

مجلس ديرالزور يوجه رسائل عاجلة الى الامم المتحدة وديمستورا..تحركوا لإنقاذ المدنيين

وجه المجلس المحلي لمحافظة دير الزور، نداء إنساني إلى "أنطونيو غوتيريس" الأمين العام للأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، والسيد "ستيفان ديمستورا" المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، و مجموعة أصدقاء الشعب السوري، يدعوهم فيه للتحرك العاجل لإنقاذ المدنيين في محافظة دير الزور.

 

وطالب المجلس في بيان اليوم بالضغط على نظام الأسد وحليفه الروسي، والتحالف الدولي ضد الإرهاب، من أجل تحييد المدنيين عن القصف الجوي العشوائي الذي استهدف في معظمه الأحياء السكنية في مدن وبلدات وقرى محافظة دير الزور، وأودى بحياة مئات المدنيين بينهم نساء وأطفال.

 

كذلك من أجل وقف الاستهداف المتعمد من قبل الطيران الحربي لنظام الأسد وحلفائه للمعابر المائية التي يسلكها المدنيون عبر نهر الفرات هرباً من العمليات العسكرية والقصف العنيف.

 

وقال المجلس إنه في شهر أيلول 2017 تمّ استهداف المعابر المائية عبر نهر الفرات في بلدات وقرى: "هجين، القورية، البوليل، حوايج ذياب، الشميطية"بشكل متعمد من قبل الطيران الحربي لنظام الأسد وحلفائه، وتكرر الاستهداف في شهر تشرين الأول 2017 للمعابر المائية في بلدات وقرى: "الميادين، العشارة، القورية، الباغوز، صبيخان، موحسن، الطابية"، ما أسفر عن وقوع مجازر عدة طالت المدنيين، حيث وثقت الشبكات الإعلامية ومراكز توثيق الانتهاكات في محافظة دير الزور استشهاد (148) مدنياً بينهم نساء وأطفال، و وقوع (197) جريحاً.

 

وطالب المجلس المحلي لمحافظة دير الزور بتأمين ممرات إنسانية آمنة للمدنيين الهاربين من الحرب في محافظة دير الزور، وإدانة القصف العشوائي عموماً، وتجريم القصف المتعمد الذي استهدف المعابر المائية عبر نهر الفرات، وتشكيل لجنة تحقيق دولية لملاحقة المسؤولين عن تلك المجازر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ