مجلس سراقب يدين غياب منظمات المجتمع الدولي عن إغاثة المدينة المنكوبة
مجلس سراقب يدين غياب منظمات المجتمع الدولي عن إغاثة المدينة المنكوبة
● أخبار سورية ٦ فبراير ٢٠١٨

مجلس سراقب يدين غياب منظمات المجتمع الدولي عن إغاثة المدينة المنكوبة

أوضح المجلس المحلي في مدينة سراقب، أن مدينة سراقب تتعرض منذ عدة أيام لأبشع أنواع القصف الهمجي من قبل القوات الجوية للمحتل الروسي وميليشيات النظام و المليشيات الإيرانية، مستخدمة العديد من الأسلحة والذخائر لذلك.

وبين المجلس أن المدينة تعرضت لقصف بأنواع متعددة من الأسلحة منها صواريخ من البوارج الروسية وعبر استهدافها بالطائرات الروسية وطائرات النظام، وكذلك عبر كافة الأسلحة المحرمة دوليا من نابالم حارق و قنابل عنقودية و غيرها، و كذلك عبر قصف المدينة بالسلاح الكيماوي و مادة " الكلور السام من الطائرات المروحية.

وعبر المجلس عن إدانته الغياب التام لكافة المنظمات الدولية المختصة و العاملة على صعيد الإغاثة و الدعم الأغاني و الطبي و غيره، مما يحتاجه الناس علي وجه السرعة من إغاثة و طبابة و أدوية و غيره علما أن المجلس أعلن سراقب مدينة منكوبة.

وأشار المجلس إلى أن كافة المرافق الطبية و الإغاثية و الإنتاجية من مستشفيات و أفران وغيرها عن الخدمة بتدمير ممنهج من قبل طائرات النظام و المحتل الروسي، التي تقصف المدنيين في الليل والنهار.

ونوه المجلس إلى أن أغلب الدعم الذي يقدم للمدينة المنكوبة هو عبارة عن عمل تطوعي أهلي، محلي، يقوم به الأهالي الصابرين في المدينة من الأهالي وأبناء القرى والمدن القريبة فقط و التي هي منكوبة بالقصف الروسي المحتل و قصف قوات و مليشيات النظام بالتشارك مع المجلس المحلي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ