مجلس عقيربات: جميع المحاصرين أصبحوا مشاريع وأرقام للموتى وسط صمت المجتمع الدولي
مجلس عقيربات: جميع المحاصرين أصبحوا مشاريع وأرقام للموتى وسط صمت المجتمع الدولي
● أخبار سورية ١٤ سبتمبر ٢٠١٧

مجلس عقيربات: جميع المحاصرين أصبحوا مشاريع وأرقام للموتى وسط صمت المجتمع الدولي

قال المجلس المحلي لناحية عقيربات وريفها، إنه لليوم الرابع والثلاثين على التوالي تستمر مأساة المحاصرين في وادي العذيب وقرى ريف حمص الشرقي حيث أن ما يزيد عن الثمانية آلاف نسمة في تجمع وادي العذيب وستة آلاف نسمة في قرى ريف حمص الشرقي.

وأضاف المجلس أن جميع المحاصرين أصبحوا مشاريع وأرقام للموتى الذين سوف تتناقلهم وسائل الإعلام فقط دون أن يحرك المجتمع الدولي والمنظمات التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان ساكنا فكأنما ترك المحاصرين لمصيرهم المحتوم تحت وطأة حصار جائر فرضه نظام البراميل على النازحين  من ناحية عقيربات وقراها.

وبين المجلس أن أزمة المحاصرين وخاصة في الأسبوع الأخير تفاقمت بشكل كبير، حيث بدأت المواد الغذائية التي بحوزتهم بالنفاذ وأصبحوا تحت تهديد المجاعة حيث سجل حالات وفاة بين الأطفال وكبار السن الذين فاق عددهم عشر وفيات نتيجة النقص في المواد الغذائية والطبية وحليب الأطفال وكذلك المياه الغير صالحة للشرب وهي مياه كبريتية سببت الكثير من الأمراض والأوبئة.

كذلك فإن المواد الطبية شحيحة وتكاد تكون معدومة بالمطلق مما يفاقم المعاناة الإنسانية ويهدد حياة المرضى وكبار السن والأطفال والمصابين الذين بقوا بدون أي رعاية طبية.

وأشار المجلس إلى أن ما يزيد عن الثلاثمئة عائلة تمكنت من العبور إلى مناطق سيطرة الثوار على الجانب الآخر من أتستراد الرقة سلمية وخاطرو بأرواحهم التي هددها قصف نظام الأسد واستهداف قواته لهم بالرشاشات والمدافع مما سبب وقوع عدد من الشهداء والجرحى أثناء محاولات عبورهم فضلا عن وقوع عدد من العائلات أسرى بيد قوات الأسد وهم من المدنيين صورهم إعلامه على أنهم من عناصر تنظيم الدولة.

وجدد المجلس مناشداته المنظمات الدولية والإنسانية للتحرك العاجل لفك الحصار عن المحاصرين وتخليصهم من أكبر الجرائم التي تحدث بحق أناس مدنيين أبرياء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ