مجلس قلعة المضيق يوجه نداء استغاثة لمساندة المهجرين وتأمين مراكز إيواء لاستقبالهم
مجلس قلعة المضيق يوجه نداء استغاثة لمساندة المهجرين وتأمين مراكز إيواء لاستقبالهم
● أخبار سورية ١٥ مايو ٢٠١٨

مجلس قلعة المضيق يوجه نداء استغاثة لمساندة المهجرين وتأمين مراكز إيواء لاستقبالهم

وجه المجلس المحلي في مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي، نداء استغاثة إلى الهيئات والمنظمات الإنسانية والإغاثية العاملة في الشمال السوري للتدخل العاجل وتقديم المساعدة للمهجرين قسرا من مدنهم وقراهم في ريف حمص الشمالي.

بين المجلس في بيان له أن النقطة صفر ( قلعة المضيق) أصبحت عاجزة عن استيعاب الأعداد المتزايدة من المهجرين الذين اكتظت بهم المنشآت الرسمية من مدارس وغيرها فضلا عن استضافة الأهالي لقسم كبير منهم، خاصة وأن المنظمات المدنية لم تؤمن مراكز إيواء إلا لقسم منهم.

وأكد المجلس أن مئات العائلات من المهجرين تنتظر من يتكفل بنقلهم إلى مراكز الإيواء في ظروف إنسانية غير لائقة بحق من اقتلعت جذوره من أرضه وبيته وضحى بما يملك في هذه الظروف الصعبة، كما أن تزامن وصول هذه الدفعات من المهجرين مع قدوم شهر رمضان المبارك وموجات الحر المتوقعة يزيد من معاناتهم، ومن عجز المجلس المحلي عن مساعدتهم.

وفي وقت سابق اليوم، ناشد منسقو الاستجابة في الشمال السوري، المجالس المحلية والمنظمات والهيئات الإنسانية والفعاليات الشعبية في كافة مناطق الشمال السوري للمشاركة في تامين منازل لإيواء المهجرين الوافدين من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

ونتيجة توالي وصول القوافل المحملة بالمهجرين لم يعد بالإمكان استيعاب جميع المهجرين ضمن مراكز الايواء، وباتت الحاجة الشديدة لإيواء الأهالي القادمين من ريف حمص الشمالي.

وتداول نشطاء عشرات الصور لعائلات تفترش ساحة الاستقبال في منطقة قلعة المضيق بريف حماة الغربي، لم تجد ملاذا يأويها، في وقت لاتزال تتوافد القوافل المحملة بالمهجرين إلى المنطقة.

وطالب النشطاء المجالس المحلية والأهلية في القرى والبلدات لفتح المساجد والمدارس لاستقبال المهجرين بشكل مؤقت لحين تأمين منازل أو مخيمات لهم، في ظل حالة إنسانية بالغة في الصعوبة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ