مجلس محافظة الرقة يطالب التحالف الدولي بوقف قتال مؤقت وإيقاف القصف العشوائي
مجلس محافظة الرقة يطالب التحالف الدولي بوقف قتال مؤقت وإيقاف القصف العشوائي
● أخبار سورية ٣٠ مارس ٢٠١٧

مجلس محافظة الرقة يطالب التحالف الدولي بوقف قتال مؤقت وإيقاف القصف العشوائي

وجه مجلس محافظة الرقة نداءً إلى الأمم المتحدة والتحالف الدولي طالبهما خلاله بتحييد المدنيين والمنشآت الحيوية عن القصف العشوائي طبقاً للمعاهدات والاتفاقات والبروتوكولات الدولية ذات الصلة.

كما وطالب المجلس بإيقاف العمليات القتالية والقصف لمدة خمسة عشر يوماً بمنطقة الطبقة التي يقع فيها سد الفرات لإجراء الإصلاحات اللازمة.

وشدد المجلس عبر بيان أصدره على ضرورة تأمين ممرات آمنة للمدنيين للخروج بأمان.

وطالب المجلس أيضا الأمم المتحدة بفتح مراكز للاجئين تبعد عن مناطق الاشتباك مسافة 20 كم وإجراء تحقيق بالانتهاكات التي تقوم بها قوات سورية الديمقراطية ممثلة بوحدات الحماية الكردية.

وقال المجلس في بيانه أن هذه المطالب جاءت نظرا لـ "ما تشهده اليوم محافظة الرقة من قتل وتدمير بين القوى المتصارعة على الأرض بين "داعش" وقوات سورية الديمقراطية متمثلة بوحدات الحماية الكردية، والتي تقوم بتدمير كل ما هو فوق الأرض من بشر، وحجر وقصف التحالف الدولي للمنشآت الحيوية بمحافظة الرقة وعدم تحييدها لهذه المنشآت، والتي يحميها القانون الدولي من القصف، والتدمير ومع ذلك يقوم التحالف الدولي بقصفها.

والجدير بالذكر أن التحالف الدولي ارتكب منذ بدء معركة غضب الفرات التي بدأتها قوات سوريا الديمقراطية للسيطرة على مدينة الرقة وريفيها الشمالي والغربي عشرات المجازر بحق المدنيين، والتي خلفت آلاف الشهداء والجرحى والمشردين، ولا سيما المجزرة التي ارتكبتها في مدرسة البادية قرب بلدة المنصورة بالريف الغربي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ