مجلس محافظة ريف دمشق يدعو مجلس الأمن لإلزام الأسد بالهدنة
مجلس محافظة ريف دمشق يدعو مجلس الأمن لإلزام الأسد بالهدنة
● أخبار سورية ٢٥ فبراير ٢٠١٨

مجلس محافظة ريف دمشق يدعو مجلس الأمن لإلزام الأسد بالهدنة

أصدر مجلس محافظة ريف دمشق بيانا طالب فيه مجلس الأمن بالتحرك لإجبار النظام على الالتزام بقرارات مجلس الأمن بتطبيق هدنة لمدة 30 يوم في الغوطة الشرقية.

وقال المجلس "تتحدى خروقات نظام الأسد وروسيا مجلس الأمن الدولي، ومنذ ليلة أمس لحظة إصدار مجلس الأمن الدولي القرار رقم / 2401 / لم تتوقف انتهاكات النظام السوري وحليفه الإيراني للقرار المذكور في تحدي سافر للمجتمع الدولي".

وأضاف البيان "فقد قام النظام السوري باستهداف المدنيين بالقذائف الصاروخية ومدفعية الهاون والغارات الجوية، مع العلم أن فصائل الجيش السوري الحر  في الغوطة الشرقية قد أصدرت بيانات أعربت فيها عن التزامها بالقرار المذكور مع الاحتفاظ بحق الرد، وفي تحد سافر لقرار مجلس الأمن / 2401 /  أعرب رئيس هيئة الأركان الإيرانية أن بعض ضواحي دمشق وهو يقصد الغوطة الشرقية أنها خارج وقف إطلاق النار في القرار المذكور وسيستمر استهدافها بالقصف بحجة محاربة الإرهاب".

ووجه مجلس محافظة ريف دمشق دعوة مجلس الأمن إلى الوقوف بحزم في وجه أطماع أنظمة الحكم الإرهابية في دمشق وطهران والتي لا يحق قتل المدنيين الآمنين بحجة محاربة الإرهاب.

هذا وقد أعلن الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام حمزة بيرقدار، عن تمكن عناصر الجيش اليوم من قتل أكثر من 70 من عناصر الأسد وجرح عدد أخر، بالإضافة لأسر 14 عنصرا، وتدمير دبابة " تي 72" بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع ومقتل طاقمها، واغتنام أخرى بعد محاولتها تجاوز نقاط جيش الإسلام في الزريقية، كما تمكنوا من تدمير عربة جسرية من نوع "أم تي 55" كانت تحاول فتح الطرق لدبابات وعربات الأسد.

وعلى جبهة أخرى فقد أعلنت غرفة عمليات بأنهم ظلموا أنهم تمكنوا من تدمير بلدوزر مصطفح كانت تحاول التقدم على جبهة المشافي بالقرب من طريق "دمشق-حمص" الدولي، كما تصدى فيلق الرحمن لمحاولات قوات الأسد التقدم في جبهات عين ترما وحي جوبر الدمشقي.

وتعرضت مدن وبلدات الغوطة الشرقية لقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف جدا، حيث أدى لسقوط 3 شهداء "أم وطفليها" في بلدة مسرابا ، و3 في مدينة دوما، وشهيدين في كل سقبا وحوش الصالحية، وشهيد في كل من أوتايا وحمورية، كما تعرضت مدينة حرستا لقصف بأكثر من 20 صاروخ فيل بعضها يحوي مادة النابالم الحارق، وتعرضت عربين وجسرين وكفربطنا وعين ترما وحزة والشيفونية وبيت سوى.

وكان مجلس الأمن قد اعتمد القرار 2401 بالإجماع المقترح من الكويت و السويد السبت 24 شباط، والذي يطالب بوقف أعمال القتال في سوريا لمدة 30 يوم بهدف تمكين وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين بما فيها الغوطة الشرقية، ولكن قوات الأسد وروسيا خرقت الاتفاق ورمت به عرض الحائط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ