مجلس مدينة إدلب يطالب بضبط الوضع الأمني والإفراج عن معتقلي الثورة
مجلس مدينة إدلب يطالب بضبط الوضع الأمني والإفراج عن معتقلي الثورة
● أخبار سورية ٢٠ يوليو ٢٠١٨

مجلس مدينة إدلب يطالب بضبط الوضع الأمني والإفراج عن معتقلي الثورة

طالب مجلس مدينة إدلب باعتباره الجهة المدنية والخدمية الرسمية الوحيدة الممثلة الجميع أبناء مدينة ادلب والقاطنين فيها، جميع المسؤولين الأمنيين والسياسيين عن مدينة إدلب بالسرعة القصوى في ضبط والسيطرة على الفلتان الأمني الذي تشهده مدينة ادلب.

وشدد المجلس في بيان له على ضرورة العمل بشكل سريع وإسعاف على تسريع تشكيل قسم شرطة النجدة في المدينة، والعمل على إخراج جميع معتقلين وأسرى مدينة إدلب خاصة ومحافظة ادلب عامة، وخاصة المعتقلين الأوائل من بداية الثورة السورية.

وجاء بيان المجلس نتيجة الوضع الأمني المتردي الذي تشهده مدينة إدلب، من حالات الخطف والسرقة واغتصاب البيوت والتفجيرات المتكررة، والتي كان آخرها محاولة اغتيال الدكتور أنس عيروط وحادثة سرقة محل الصائغ السيد عدنان نعسان آغا وخطف الأخ حمدي قطيع.

كذلك نتيجة الضعف القبضة الأمنية، وعدم فرضها للعقوبات الرادعة على السارقين والمجرمين والمغتصبين والمعتدين على الحقوق العامة والخاصة. وانعكاس حالة الفلتان الأمني في المدينة على حياة الناس على جميع الأصعدة الأمنية والمعيشية من جهة أخرى إن ما حصل يوم أمس من عدم الإفراج عن معتقلي أبناء مدينة ادلب خصوصا وأبناء محافظة ادلب عمومة، شكل صدمة كبيرة وظلما لأهالي المدينة والمحافظة وذوي المعتقلين.

وشهدت مدينة إدلب يوم أمس الخميس، حالة غليان شعبية واحتجاجات كبيرة على الفصائل التي فاوضت على إجلاء بلدتي "كفريا والفوعة" بعد وصول مئات المعتقلين ممن لا صلة لهم بالحراك الثوري وجلهم من المعتقلين حديثاً في مناطق النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ