مجلس "مسد" يهاجم الائتلاف الوطني ويعتبر "قسد" القوة الفاعلة الممثلة لإرادة الشعب السوري ....!؟
مجلس "مسد" يهاجم الائتلاف الوطني ويعتبر "قسد" القوة الفاعلة الممثلة لإرادة الشعب السوري ....!؟
● أخبار سورية ٣١ يوليو ٢٠١٧

مجلس "مسد" يهاجم الائتلاف الوطني ويعتبر "قسد" القوة الفاعلة الممثلة لإرادة الشعب السوري ....!؟

أصدرت الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية "مسد" بياناً اليوم، رداً على البيان الصادر عن الائتلاف الوطني لقوى الثورة، والذي اعتبر فيه قوات سوريا الديمقراطية "تنظيمات إرهابية، ارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وفق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتشمل عمليات قتل وتصفية خارج القانون.

واعتبرت الهيئة أن "قسد" تمثل "القوى الفاعلة والممثلة لإرادة الشعب السوري والوحيدة القادرة على القضاء على الإرهاب"، وأن بيان الائتلاف جاء في الوقت الذي يكثف فيه التحالف الدولي دعمه لقوات سوريا الديمقراطية، متهمة الائتلاف الوطني باستهدافه ثورة "روج آفا" عبر تشجيع وتقديم الدعم المالي والعسكري للفصائل "الإرهابية مثل داعش والنصرة وأخواتها" لتتمكن من اجتياح مناطق الشمال السوري وإثارة النعرات والحروب بين مكوناتها.

كما واتهمت الائتلاف بأنه كان السبب في تراجع الثورة السورية وانحرافها ومنع الشعب السوري من أن يحقق طموحه في الوصول إلى الحرية منذ تشكله بناءً على مصالح وأجندات إقليمية ودولية هادفة إلى تشتيت وتمزيق النسيج السوري.

وذكر البيان أنه وفي ظل ما اسمتها "الانتصارات الكبيرة" لقوات سوريا الديمقراطية وحلفائها في التحالف الدولي يلقي الائتلاف بتهم باطلة لحزب الاتحاد الديمقراطي الذي يعتبر جزءاً فعالاً من مجلس سوريا الديمقراطية والذي عمل مع القوى والأحزاب والمؤسسات الممثلة لشعوب المنطقة على خلق إدارة ذاتية ديمقراطية تدير شؤون مناطقها لحين الوصول لسوريا جديدة.

واتهمت الهيئة في بيانها إعلام الائتلاف الوطني بـ "العنصري والشوفيني" والتبعية لجهات إقليمية كتركيا وغيرها، وأن إدراج قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة في قائمة الإرهاب هو تصرف وصفته بـ "أحمق"، وأنه  لا دليل عليه إلا التأكيد على التوجه "الداعشي" لهذه العناصر والذي يدافع عن التطرف والإرهاب ....!؟

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ