مجلس منبج العسكري: تفجير الأربعاء يؤكد استمرار تهديد الإرهاب ويطالب بتعزيز التنسيق مع التحالف
مجلس منبج العسكري: تفجير الأربعاء يؤكد استمرار تهديد الإرهاب ويطالب بتعزيز التنسيق مع التحالف
● أخبار سورية ١٧ يناير ٢٠١٩

مجلس منبج العسكري: تفجير الأربعاء يؤكد استمرار تهديد الإرهاب ويطالب بتعزيز التنسيق مع التحالف

قال مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية، إن التفجير الذي ضرب الأربعاء المدينة يثبت أن تهديد الإرهاب لا يزال قائما، متوعداً بمواصلة محاربته داعياً لتعزيز التنسيق مع التحالف الدولي.

وقال المجلس، في بيان أصدره مساء الأربعاء: "مرة أخرى يضرب الإرهاب مدينة منبج، ويستهدف أمنها واستقرارها، ومواطنيها والمقاتلين الذين ساهموا في حملة تحريرها من براثن الإرهابيين".

وأضاف: "تعازينا لأسر الجنود الأمريكيين الأبطال الذين قاتلوا معنا ضمن التحالف الدولي، ستبقى مأثرة هؤلاء الجنود في قلوبنا، وسنظل نتذكر هؤلاء الأبطال الذين دفعوا أرواحهم لحماية الأطفال والنساء والمدنيين، وكذلك نعزي أهالي الشهداء من المجلس العسكري في مدينة منبج وكذلك المواطنين الأبرياء الذين فقدوا حياتهم في هذا التفجير الإرهابي".

وأشار المجلس إلى أن من بين الضحايا أطفالا ونساء "كانوا يقتنون حاجياتهم اليومية من سوق المدينة، مردفا: "عقلية هؤلاء المجرمين لا تميز بين مدني وعسكري، فهم يستهدفون المدنيين الأبرياء بصورة مباشرة في سبيل إحلال الفوضى والدمار والخراب في كل مكان".

وتابع: "إننا في مجلس منبج العسكري ندين بشدة هذا العمل الإجرامي الشنيع الذي يثبت مرة أخرى أن الإرهابيين ما زالوا قادرين على تنفيذ عملياتهم، وهو ما يفرض علينا مواصلة مهامنا الأخلاقية والأمنية بغرض تخليص شعبنا والعالم من هذا الظلام الذي يجتاح حياتنا وأمننا".

وختم بالقول: "لقد أثبت الإرهابيون أنهم يستهدفون كل مكاسبنا في إحلال السلام وتوفير الأمان والاستقرار، وسيظل تهديدهم قائما، وهو يفرض علينا رص الصفوف، والمضي في معركة محاربتهم أينما كانوا بهدف إحباط كل المؤامرات التي تستهدف إعادة الفوضى وضرب الأمن والاستقرار في المناطق المحررة".

وكانت أدانت وزارة الخارجية التركية بشدة، الهجوم الإرهابي الذي وقع وسط مدينة منبج المحتلة من قبل تنظيم "ي ب ك" شمالي سوريا، مشيرة إلى أنها تلقت بحزن نبأ وقوع ضحايا من الجنود الأمريكيين والمدنيين جراء الهجوم الإرهابي الذي وقع في منبج.

وأكدت الخارجية التركية مواصلتها أنشطتها المشتركة مع الولايات المتحدة، معربة عن أملها إتمام عملية تنفيذ خريطة طريق منبج في أقرب وقت ممكن.

وكان قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن هجوم منبج ربما هدفه التأثير على قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، لافتاً إلى أن المعلومات التي وردت تفيد بوجود 20 قتيلا بينهم 5 جنود أمريكيين.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة "داعش" بقيادة الولايات المتحدة الكولونيل شون ريان، مقتل جنود أمريكيين في هجوم منبج (شمالي سوريا) الذي تبناه "داعش".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ