"مجموعة الإنقاذ الوطني في سوريا"مستعدة للحوار مع روسيا في القاهرة !؟
"مجموعة الإنقاذ الوطني في سوريا"مستعدة للحوار مع روسيا في القاهرة !؟
● أخبار سورية ٢٥ أكتوبر ٢٠١٥

"مجموعة الإنقاذ الوطني في سوريا"مستعدة للحوار مع روسيا في القاهرة !؟

نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن فهد المصري منسق ما يسمى "مجموعة الإنقاذ الوطني في سوريا" أنه قامت هذه المجموعة بارسال مقترحات لروسيا ، أبدو فيها استعدادهم للتفاوض في القاهرة ، مشدداً على أن المقترحات التي عرضت على موسكو تأتي بما يخدم التعاون معها على مسار التسوية في سوريا.

نقل المصري أن " الجيش السوري الحر مستعد للحوار مع روسيا. علينا تنظيم لقاء جديد لنتمكن من طرح موقفنا وبحث الخطوات المشتركة. وبوسعنا خلال المفاوضات صياغة قرار عام حول نوع المساعدات التي قد تقدمها روسيا للجيش السوري الحر".

و تعرف مجموعة مجموعة الإنقاذ الوطني " نفسها بأنها مصطلح مجازي أو إطار عام لجملة أفكار و قواسم مشتركة وجهود لشرائح وشخصيات مدنية وعسكرية في الداخل وبعضها في الخارج يعملون بصمت وإخلاص وتفان ولا يبحثون عن انتصارات وهمية أو إعلامية هدفها الأساسي إنقاذ سورية وشعبها على قاعدة أن الدم السوري يجب أن يكون خطا أحمر وأن الوحدة والترابية لسورية العظيمة خطا أحمر.

وتؤمن بضرورة الحل السياسي العادل وأنه ممكن لإعادة الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعات الشعب السوري بكل فئاته عبر تحقيق عدة نقاط أبرزها إزاحة بشار الأسد و53 شخصية من دائرته المصغرة ، وتطبيق جنيف 1

و اصدار قرار دولي بإدخال قوات حفظ سلام دولية إلى سورية ، وقرار دولي يلزم إيران سحب قواتها العسكرية والأمنية و أدواتها من الأراضي السورية وعلى رأسها ميليشيا حزب الله الإرهابي أسوة بالقرار الدولي حيال تنظيم الدولة.

وتتخذ من "إخلاصنا خلاصنا" شعراً لها و سبق و أن أجرت لقاءات مع الجانب الروسي عندما التقت مع مساعد وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في باريس يوم 7 الشهر الحالي .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ