مجهولون يستهدفون حواجزا لميليشيات الأسد في قرى وبلدات بريف درعا
مجهولون يستهدفون حواجزا لميليشيات الأسد في قرى وبلدات بريف درعا
● أخبار سورية ٢٨ يناير ٢٠٢١

مجهولون يستهدفون حواجزا لميليشيات الأسد في قرى وبلدات بريف درعا

هاجم مجهولون اليوم حواجزا لقوات الأسد في ريفي درعا الشرقي والغربي، نصرة لمدينة طفس، والتي حاولت قوات الأسد مؤخرا اقتحامها، وفرض اتفاق لتهجير عدد من عناصر الجيش الحر، وبالتالي دخول المدينة لشن حملة تفتيش في أحياءها، وهو ما تم رفضه من قبل اللجنة المركزية، المكلفة بالتفاوض مع ميليشيات الأسد والطرف الروسي.

وقال ناشطون في ريف درعا الشرقي، إن مجهولون استهدفوا حاجزا في بلدة المليحة الشرقية، وأطلق آخرين النار على حاجز "القوس" الواقع بين بلدتي الغارية الغربية والغارية الشرقية، فيما تم استهداف حاجز على الطريق الواصل إلى بلدة صيدا، علما أن جميعها يتبع لفرع المخابرات الجوية.

وفي ريف درعا الغربي، استهدف مجهولون حاجزاً يتبع للفرقة الرابعة شمال بلدة سحم الجولان، كما تم استهداف مديرية المنطقة الواقعة في المربع الأمني في مدينة نوى.

وفي منطقة الجيدور، أطلق مجهولون النار على حاجز "جاسم – برقا" وحاجز المشفى.

وتأتي هذه التطورات في وقت وردت فيه معلومات تفيد بأن ضباط النظام أبلغوا اللجنة المركزية بتأجيل الاجتماع المقرّر بخصوص ملف "مدينة طفس" حتى يوم السبت المقبل.

وكانت اللجنة المركزية في درعا رفضت شروط نظام الأسد التي قدمها لوقف الهجوم على مدينة طفس وريف درعا الغربي، والتي كان أبرزها تهجير 6 أشخاص مطلوبين إلى الشمال السوري.

وقبل أيام هددت الشرطة الروسية وميليشيات الفرقة الرابعة أعضاء اللجنة المركزية في درعا باستخدام سلاح الطيران في حال لم يتم الرضوخ لطلباتها.

وكان عناصر الجيش الحر قد تمكنوا من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد في محيط مدينة طفس وبلدة اليادودة بريف درعا الغربي، وقتلوا وجرحوا عددا من عناصر الأسد، ليرد النظام على الفور بقصف المنطقة بقذائف الهاون.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ