مجهولون يغتالون الشيخ أحمد كساب المسالمة
مجهولون يغتالون الشيخ أحمد كساب المسالمة
● أخبار سورية ١١ نوفمبر ٢٠١٤

مجهولون يغتالون الشيخ أحمد كساب المسالمة

إغتال مسلحون مجهولون يستقلون سيارة مدنية، اليوم الثلاثاء، الشيخ "أحمد كساب المسالمة"، حيث إغتيل في منطقة طريق الشياح بدرعا.

 

وقالت المصادر إلى أن حادثة الاغتيال التي وقعت قرابة الساعة السابعة والنصف صباحا وقضى فيها المسالمة ومرافقه ويدعى عمر المسالمة(ابو حفص).

 

كانت بداية مشوار الشيخ في الثمانينيات في احداث 82 فقد كان المسالمة من أول من حمل السلاح مع بعض إخوانه و ذلك إثر نشوء الطليعه المقاتلة في سوريا ،ثم خرج من سوريا واتجه الى الاردن ومن ثم العراق ليكمل دراسته هناك، ومن ثم اتجه بعدها الى افغانستان للقتال مع الشيخ عبدالله عزام والشيخ اسامة بن لادن والشيخ ايمن الضواهري، وبعدها عاد الى الامارات للعمل هناك، وهو حاصل على شهادة من جامعة بغداد في الهندسة المدنية.

 

عاد الى سوريا بعد اندلاع الثورة السورية في الشهر الخامس من عام 2013 وذلك عبر تركيا، وتنقل في الشمال السوري والتقى بعدد من القيادات ومنهم من كانوا رفاقه في افغانستان، ومن ثم توجه الى مسقط رأسه درعا البلد، كما أنه قام بعمل دورات شرعية كثيرة للمقاتلين وللمدنيين، عرف عنه انه شرعي مستقل لا ينتمي لاي فصيل، وحاول اكثر من مرة المصالحة بين الاطراف المتنازعة في درعا..

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ