محاولة تقدم لـ"قسد" شمال حلب.. والثوار يتصدون
محاولة تقدم لـ"قسد" شمال حلب.. والثوار يتصدون
● أخبار سورية ٨ يونيو ٢٠١٧

محاولة تقدم لـ"قسد" شمال حلب.. والثوار يتصدون

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" هجوما عنيفا على عدة محاور شمال حلب منذ منتصف الليل وحتى مطلع الفجر على مناطق سيطرة الثوار، تمكنت فيها من السيطرة على عدة نقاط لفترة وجيزة جراء الهجوم المفاجئ.


وقال ناشطون أن قسد هاجم مناطق سيطرة الثوار بالريف الشمالي لحلب وجرت على إثرها معارك عنيف جدا تمكنت فيها في بادئ الأمر من السيطرة قرية الجديدة شمال غرب مدينة إعزاز لفترة قصيرة، شن على إثرها الثوار هجوما معاكسا تمكنوا فيه من استعادة السيطرة عليها مرة أخرى.


كما شنت قسد بشكل متزامن ربما لتشتيت الثوار هجوما على مدينة مارع وقرى تل مالد والسيد علي وكفرخاشر وكفركلبين والكريدي وعين دقنة وأيضا في محيط قرية قسطل جندو تمكن فيها الثوار من صد الهجوم وتدمير آليتين وقتل وجرح عدد من العناصر.


وكان لواء المعتصم في شهر أيار الشهر الماضي قال أن تسلم كتاب صادر عن التحالف الدولي يفوضه فيه بإدارة المدن والبلدات الواقعة شمال حلب والخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، حيث أن هناك مفاوضات تجري لتسليم المناطق ( المالكية وشواغرة ومرعناز ومنغ وعين دقنة وتل رفعت والشيخ عيسى وحربل وكفرناصح ومريمين وديرجمال) إلى لواء المعتصم، وعلى ما يبدو أن المفاوضات قد فشلت نظرا لتجدد المعارك بشكل شبه يومي تترافق مع قصف مدفعي تركي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ