مخلفات الحرب يودي بحياة طفلة وإصابة آخرين بريف حماة
مخلفات الحرب يودي بحياة طفلة وإصابة آخرين بريف حماة
● أخبار سورية ٢٢ أبريل ٢٠٢١

مخلفات الحرب يودي بحياة طفلة وإصابة آخرين بريف حماة

كشفت مصادر إعلامية عن وقوع انفجارين منفصلين لمخلفات الحرب، بريف حماة، ما أدى لاستشهاد طفلة وإصابة آخرين وسط تجاهل النظام لهذه المخلفات التي تواصل حصد أرواح المدنيين في العديد من المناطق.

وقال إعلام النظام إن انفجاراً ناتج عن لغم أرضي أودى بحياة الطفلة "أسماء محمد الحسين"، و2 آخرين بينهم شقيقتها بحروح طفيفية في قرية "أبو حبيلات" شرقي حماة.

وذكرت المصادر ذاتها أن انفجاراً مماثلاً أدى لإصابة مدني بجروح مختلفة يُضاف إلى ذلك أضرار مادية لحقت بصهريج مياه وعدد من رؤوس الماشية في منطقة "وادي العزيب" بريف سلمية الشمالي الشرقي.

هذا وتكثر في المواسم الزراعية من كل عام حوادث الانفجارات التي طالما تزهق وتحصد المزيد من العديد من الأرواح وتسفر عن فقدان آخرين لأطرافهم في ظلِّ تجاهل النظام لهذه الظاهرة المتفاقمة.

كما يتجاهل كونه السبب الأول بأن يخاطر الأهالي بحياتهم ويهيمون في الصحاري للبحث عن مصدر رزق لهم مع تدهور الوضع المعيشي، وكانت شهدت مناطق ريف حماة انفجارات مماثلة أدت إلى مقتل وجرح عدد من المدنيين.

وتجدر الإشارة إلى أن مشاهد انفجار مخلفات قصف نظام الأسد في مناطق سيطرته تكررت حيث وثقت مصادر سقوط عشرات الجرحى نتيجة مخلفات العمليات العسكرية التي شنتها ميليشيات النظام ضدِّ مناطق المدنيين قبيل اجتياحها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ