مخيم الزعتري... 28 مولود أثناء العاصفة (هدى)
مخيم الزعتري... 28 مولود أثناء العاصفة (هدى)
● أخبار سورية ١٠ يناير ٢٠١٥

مخيم الزعتري... 28 مولود أثناء العاصفة (هدى)

 

أظهرت بيانات نشرها صندوق الأمم المتحدة للإسكان في الأردن، اليوم السبت، أن مخيم الزعتري للاجئين السوريين، شهد 28 حالة ولادة طبيعية، أثناء العاصفة الثلجية "هدى" التي تجتاح البلاد، منذ الثلاثاء الماضي.

و تحدث الصندوق قائلاً: ، إن "العيادات التي وفرها الصندوق أمنت 16 حالة ولادة، فيما تم تحويل 12 حالة إلى مستشفى المفرق الحكومي (بمحافظة المفرق شرقي البلاد) القريب من المخيم".

وأوضح أن "تقديم خدمات الولادة الطبيعية والصحة الإنجابية، تم بالتعاون مع الشريك الرئيسي للصندوق ممثلاً بجمعية العون الصحي الأردنية في مخيم الزعتري وبدعم دائرة المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية، والحكومة الأمريكية".

ويمارس الصندوق أعماله في الأردن منذ افتتاحه العام 1976، واحتفل في يوليو/ تموز الماضي بوصول عدد الأطفال الذين تم إنجابهم في المخيم من خلال عياداته التي افتتحها منتصف 2013، إلى ألف مولود.

وكانت السلطات المشرفة على مخيم الزعتري، شمال شرقي الأردن، قد نقلت 267 امرأة وطفلاً سورياً، من خيامهم التي أتلفتها العاصفة لمراكز إيواء أخرى داخل نفس المخيم.

ويصل عدد السوريين في الأردن أكثر من مليون و390 ألفاً، بينهم نحو 650 ألفاً مسجلين كلاجئين لدى الأمم المتحدة، فيما دخل البقية قبل بدء الأزمة بحكم القرابة العائلية والتجارة، ولا يعيش من اللاجئين داخل المخيمات المخصصة لهم سوى 97 ألفاً، ويتوزع البقية على المجتمعات المحلية في الأردن.

المصدر: وكالات إخبارية الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ